عربي ودولي

جيش الاحتلال أقر بخمس إصابات خطرة في صفوف قواته … المقاومة تخوض اشتباكات ضارية بخان يونس وتجهز على أربعة جنود للاحتلال من مسافة صفر

| وكالات

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مختلف المحاور في قطاع غزة ولاسيما في خان يونس جنوب القطاع في اليوم الـ143 لعملية «طوفان الأقصى» وكبدت العدو خسائر فادحة في الأفراد والآليات، على حين أقر جيش الاحتلال أمس الإثنين، بإصابة ضابط و4 جنود بجروح خطرة خلال معارك في شمال وجنوب قطاع غزة.
وحسب وسائل إعلام فلسطينية، واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، عبر خوضها اشتباكات ضارية معها، وتنفيذها عمليات عسكرية ضدها، وتحقيقها إصابات مؤكّدة، إذ أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، تفجير مقاتليها عبوةً بقوة من 15 جندياً إسرائيلياً، بمنزل في عبسان الكبيرة في خان يونس جنوب قطاع غزة، مؤكدةً إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، ودمّر مقاتلو القسام أيضاً دبابة إسرائيلية من نوع «ميركافا» بقذيفة «الياسين 105» في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، وفي المنطقة ذاتها، استهدف مقاومو القسام قوةً إسرائيلية من 4 جنود وأجهزوا عليهم من مسافة صفر.
بدورها، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تمكّن مقاتليها من قنص أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم شرق خان يونس، كذلك، أعلنت السرايا قصف مقاوميها موقع «كيسوفيم» العسكري بصلية صاروخية، مضيفة: قصفنا بوابل من قذائف «الهاون» النظامي عيار 60 تجمعاً لجنود وآليات العدو جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، على حين أعلنت كتائب المجاهدين تمكّن مجاهديها من قصف «راعيم» برشقة صاروخية صباح أمس.
وأول من أمس، خاضت المقاومة معارك ضارية، ضدّ جيش الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزّة، الذي نسف الاحتلال عدداً من أبنيته السكنية، وفي جنوب الحي وتحديداً في محيط صالة النجوم، تمكّن مقاتلو سرايا القدس من قنص جندي إسرائيلي.
وأمس الإثنين، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة ضابط و4 جنود بجروح خطرة خلال معارك في شمال وجنوب قطاع غزة، وتحدّث عن إصابة جندي من دورية المظليين وآخر من وحدة «يهلوم» وضابط من لواء المظليين في معركة جنوب قطاع غزة، واصفاً إصاباتهم بالخطرة.
وفي معركة في شمال قطاع غزة، أصيب جنديان من الكتيبة «601» إصابة خطرة أيضاً، وأول من أمس أكد مصدر في المقاومة الفلسطينية من حي الزيتون تكبيد الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، مشدداً على أن المقاومين ما زالوا ينتشرون عند كل محاور القتال.
وأشار المصدر إلى انسحاب دبابات الاحتلال من محيط مسجد الإمام علي وجامعة غزّة، في اتجاه شارع صلاح الدين وسط حي الزيتون، وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أول من أمس، بمقتل جنديّين إضافيين في صفوفه، يتبع أحدهما لواء «غفعاتي»، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية.
وتحت بند «سُمح بالنشر»، كشف جيش الاحتلال أن الجندي الأول هو: عيدو إيلي زاريهان، ويحمل رتبة رقيب أول في لواء «غفعاتي»، وقد قُتل في المعارك في محاور خان يونس جنوبي قطاع غزّة، أمّا القتيل الثاني فهو الرقيب، أوز دانييلوهو، وهو جندي في الكتيبة «77» من تشكيل «سار ميغولان»، حيث كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانييل هاغاري، مقتله في السابع من تشرين الأول الماضي، وأقرّ بأن جثته لا تزال في غزّة.
وبذلك ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المُعترف بهم منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 580، بينهم 240 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية داخل قطاع غزّة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن