سورية

المقاومة العراقية تهاجم قاعدة الاحتلال الأميركي في «حقل كونيكو» بريف دير الزور

| وكالات

استهدفت المقاومة العراقية مجدداً قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في «حقل كونيكو» للغاز في ريف دير الزور الشمالي، بالتزامن مع مواصلة هذا الاحتلال إدخال تعزيزات من العراق إلى قواعده المنتشرة في الأراضي السورية.
وذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن المقاومة العراقية، استهدفت ليلة الأحد- الإثنين بعدد من الصواريخ، قاعدة «حقل كونيكو».
وأضافت المصادر، إن دوي انفجارات سمع في منطقة القاعدة، تزامناً مع حالة استنفار وانتشار من قوات الاحتلال الأميركي، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
وفي التاسع عشر من الشهر الجاري استهدفت المقاومة العراقية بـ4 صواريخ، محيط قاعدة «حقل كونيكو» وأكدت أنه سمع دوي انفجارات في منطقة القاعدة، تزامناً مع حالة استنفار وانتشار من قوات الاحتلال الأميركي، من دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
وفي العاشر من الشهر الجاري نقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن مصادر محلية تأكيدها أن «مجموعات مسلحة» متمركزة غرب نهر الفرات، استهدفت بعدد من الصواريخ، من دون الإعلان عمّا إذا أسفر الهجوم عن خسائر في الأرواح، كما لم يدل الجانب الأميركي بأي تعليق فوري على الهجوم الذي يعتبر آخر هجوم يستهدف القواعد الأميركية في سورية.
ومنذ 17 تشرين الأول الماضي تواصل المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها قواعد الاحتلال الأميركي في سورية والعراق، وتؤكد، في بياناتها، أن الضربات تأتي استمراراً للنهج في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة في فلسطين المحتلة.
في غضون ذلك، نقل موقع «أثر برس» الإلكتروني أمس، عن مصدر وصفه بـ«الخاص» أن قوات الاحتلال الأميركي أدخلت تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من الأراضي العراقية عبر أحد المعابر غير الشرعية.
وقال المصدر: إن «رتلاً مؤلفاً من 75 آلية دخل من معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية (شمال شرق الحسكة) واتجه إلى القاعدة الأميركية في خراب الجير وتضمن الرتل برادات وناقلات تحمل صناديق خشبية وعدداً من الصهاريج وشاحنات مغطاة بشكل محكم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن