عربي ودولي

أسقط مسيرة له من نوع «هرمز 450» ‏بصاروخ أرض جو … حزب اللـه يستهدف مقر قيادة للاحتلال في الجولان السوري المحتل بستين صاروخا

| وكالات

رد حزب اللـه أمس، على عدوان ‏الاحتلال الإسرائيلي على محيط مدينة بعلبك اللبنانية بتوسيع نطاق عملياته ضد مواقع هذا الاحتلال، حيث استهدف مقر قيادة ‏إحدى فرقه العسكرية في الجولان السوري المحتل بستين صاروخاً، بالتوازي مع مواصلته مهاجمة مواقعه وثكناته ومستوطناته وتجمعات جنوده المنتشرة على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وإسقاطه مسيرة له من نوع «هرمز 450» ‏بصاروخ أرض جو فوق جنوب لبنان.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على العدوان ‏الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع والاعتداءات على القرى والمنازل المدنية، ‌‎استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:00‌‌‌‎ ‎من بعد ظهر يوم الإثنين 26-02-2024، مقر قيادة ‏فرقة الجولان في نفح بستين صاروخ كاتيوشا». ‌‏

من جهتها، نقلت قناة «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات «كدمات تسفي» و«شاعل» و«أرطال» بالجولان، لتتحدث عقب ذلك عن «إطلاق أكثر من 40 قذيفة من لبنان باتجاه الجولان وخروج «فرق الطوارئ» الإسرائيلية لتفتيش الأماكن المحتملة لسقوط الصواريخ في الجولان.

وفي وقت سابق أمس، ذكرت قناة «المنار» أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارتين استهدف خلالهما محيط مدينة بعلبك شرق لبنان وأسفرتا عن إصابة ثلاثة أشخاص، فيما تحدث موقع «النشرة» عن «ارتقاء شهيدين وسقوط عدد من الجرحى نتيجة الغارتين على محيط المدينة».

وتعد هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال الإسرائيلي منطقة بعلبك بغاراته، بينما يواصل بشكل يومي استهداف مناطق الجنوب اللبناني بالغارات والقصف المدفعي.

بموازاة ذلك، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات، أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقعي «رويسات العلم والرادار» ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ومحيط موقع «حدب ‏يارين» وموقع «البغدادي» ‏و«ثكنة برانيت» بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيهما إصابات مباشرة، تزامناً مع مهاجمتهم مستوطنة «شتولا» (بالجليل الغربي) بالأسلحة الصاروخية أيضاً.

وعقب ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مستوطن بعد تعرّضه لصاروخ مضاد للدروع في «شتولا»، حسب الإعلام الحربي.

وصباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن وحدة الدفاع الجوي في حزب اللـه أسقطت مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمز 450 ‏بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح، حيث شوهدت وهي تسقط بالعين ‏المجردة.

المحلل العسكري للقناة 14 الإسرائيلية من جهته، وصف استهداف حزب اللـه للمسيرة وسقوطها في الأراضي اللبنانية بـ«الحدث الخطير»، حسب الإعلام الحربي.

بالمقابل، ذكر موقع «النشرة» أن «مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة المجادل بجنوب لبنان وأن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان، وذلك بالتزامن مع تعرُّض أطراف بلدتَي الجبين ويارين لقصف مدفعي إسرائيلي، تتخلّله رمايات رشّاشة ثقيلة من دبّابة في مستعمرة المطلة نحو بلدة كفركلا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن