رياضة

فوز جدير لمنتخبنا بكرة السلة على الإمارات في التصفيات الآسيوية

| مهند الحسني

حقق منتخبنا الوطني بكرة السلة فوزاً جديراً وغالياً على مستضيفه منتخب الإمارات بواقع 78/63 وذلك في ختام مباريات النافذة الأولى من التصفيات الأسيوية المؤهلة بعد مباراة كانت الأفضلية فيها لمنتخبنا الذي لعب بقوة في الشقين الدفاعي والهجومي.

البداية كانت متكافئة بين المنتخبين مع حذر واضح من الطرفين سجل لاعبونا لكن المنتخب الإماراتي لم يكن صيداً سهلاً حيث تمكن لاعبوه من الاختراق والتسجيل من جميع المسافات لينتهي الربع الأول لمصلحة الإمارات بفارق نقطة واحدة 17-16.

في الحصة الثانية تحسن أداء منتخبنا عبر بعض التبديلات التي أجراها مدربنا الأرجنتيني بتراتشي وتمكن من تقليص الفارق ومن ثم التقدم بفارق تسع نقاط واستمر الهجوم السوري حيث تألق لاعبونا بالتسجيل حيث وصل الفارق إلى 16 نقطة وسط ارتباك بأداء منتخب الإمارات الذي أضاع لاعبوه أسهل الكرات وسط أداء دفاعي جيد من قبل لاعبي منتخبنا وانتهى الربع الثاني لمنتخبنا 26-11، ونتيجة الشوط الأول بتقدم منتخبنا بواقع 42-28.

في الحصة الثالثة استمر منتخبنا بأدائه الهجومي وسجل لاعبونا بعد العديد من التبديلات الناجحة لمدرب منتخبنا حيث وسع الفارق إلى 17 نقطة 50-33 ولعب منتخبنا بأداء دفاعي وهجومي جيد على حين أن المنتخب الإماراتي لم يكن في يوم سعده حيث أضاع لاعبوه أسهل الكرات لينتهي الربع لمنتخبنا بواقع 15-12.

في الربع الأخير حاول المنتخب الإماراتي استعادة المبادرة ونجح في تقليص الفارق إلى عشر نقاط لكن التقدم بقي لمنتخبنا حيث تألق لاعبونا وغلب على أدائهم الطابع الاستعراضي في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء لينتهي الربع لمنتخب الإمارات بواقع 23-21.

يذكر أن منتخبنا خسر مباراة الافتتاح ضمن مجموعته أمام منتخب لبنان بفارق تسع نقاط 78-87.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن