شؤون محلية

اتصالات السويداء عاجزة عن تأمين خطوط الهاتف الأرضية

| السويداء-عبير صيموعة

وصول الكثير من الشبكات الهاتفية لحالة الإشباع بسبب كثرة المراجعين الطالبين للخدمة الهاتفية في مدينة السويداء أدى إلى بقاء الكثير من المنازل دون خدمة الهاتف الثابتة كما دفع البعض إلى محاولة الحصول على خطوط كهربائية لاسلكية حرمهم انقطاع التيار الكهربائي المتواصل من الاستفادة القصوى من تلك الهواتف فضلا عن عدم قدرة مولدات الديزل من تشغيل جميع محطات التغذية الهاتفية في المدينة.
حيث أشار مدير فرع الاتصالات في السويداء حازم الشوفي إلى وجود صعوبات ومعوقات أثرت سلباً في مستوى انجاز فرع اتصالات السويداء كما حالت دون التوسع بالخطوط الأرضية أهمها عدم توافر كثير من المواد (كوابل – شريط ميدان – وصلات) بالكميات التي تسمح بإجراء التوسعات والصيانة للشبكات الهاتفية إضافة إلى التعديات الواقعة على الشبكات الأرضية بشكل يومي من المواطنين نتيجة الحفريات العشوائية وغير المعلنة من قبل المواطنين، الأمر الذي يأخذ من الفرع جهدا ووقتا كبيراً في أعمال الصيانة والإصلاح فضلا عن حدوث اعطال كثيرة في محركات الديزل بالمراكز الهاتفية والمحطات بسبب ساعات العمل الطويلة فضلا عن أن المسافات الكيلوميترية المخصصة للآليات بالفرع قليلة وغير كافية لإنجاز الأعمال المطلوبة بالشكل الجيد علما أن الفرع استطاع الانتهاء من تنفيذ أعمال الشبكة الفرعية بالمشقوق بكلفة تجاوزت الـ2 مليون ل. س وتنفيذ خزان مازوت في مستودع المديرية بتكلفة نحو 4 ملايين ل. س إضافة إلى مشروع تجميع حواسيب بكلفة 3 ملايين و266 ألفاً.
ولفت الشوفي إلى أنه جرى تنفيذ 17789 بوابة من بوابات الحزمة العريضة للانترنت موضحاً أن ديون فرع الاتصالات وصلت إلى 192 مليوناً و947 ألف ل. س بين ديون عادية وديون رسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن