سورية

واصل استهداف الإرهابيين بريف إدلب وتطهير باديتي حمص والرقة من خلايا التنظيم … الجيش يقبض على قياديين دواعش في بادية السويداء ويضبط مستودع ذخيرة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس استهدافه مواقع تنظيم جبهة النصرة وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، رداً على اعتداءات إرهابيين بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في خرق فاضح وجديد لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد، بالتزامن مع إلقاء القبض على عدد من متزعمي تنظيم داعش بكمين محكم في بادية السويداء، وضبط مستودع ذخيرة كان يستخدمه التنظيم كنقطة إمداد وتذخير لعناصره في المنطقة الجنوبية ويضم كميات كبيرة من الأسلحة.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن الجيش دك صباح أمس بالمدفعية الثقيلة، مواقع لـ«النصرة» وحلفائه من الميليشيات الإرهابية المسلحة، في الفطيرة وسفوهن وفليفل والبارة وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي، وفي محيط بنش وآفس وسرمين شرق إدلب.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت قد اعتدت فجر أمس برشقات رشاشة ثقيلة وقذائف صاروخية على نقاط للجيش في ريف إدلب الجنوبي ما أدى إلى استشهاد عنصر من حامية إحدى النقاط وإصابة آخر، فرد عليها الجيش بالنيران المناسبة.

ولفت المصدر إلى أن الهدوء الحذر ساد أمس خطوط التماس في سهل الغاب الشمالي الغربي، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، نتيجة الضربات المدفعية التي سددها الجيش للإرهابيين مؤخراً.

وفي البادية الشرقية، واصلت وحدات الجيش تطهير قطاعات بادية حمص الشرقية والرقة الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات اشتبكت مع الدواعش في القطاعات التي مشطتها وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي السياق ضبطت الجهات المختصة مستودعاً كبيراً للذخيرة في بادية السويداء كان يستخدمه إرهابيو تنظيم داعش لإمداد مجموعاته في اعتداءاتهم على المناطق الآمنة في المنطقة الجنوبية من سورية.

وأوضح مصدر أمني أنه بعد إلقاء القبض على عدد من متزعمي التنظيم بكمين محكم وبناء على اعترافاتهم تم ضبط مستودع ذخيرة كان يستخدمه التنظيم كنقطة إمداد وتذخير لعناصره في المنطقة الجنوبية ويضم كميات كبيرة من الأسلحة، من بينها مضادات طيران عيار 23 مم ومذخرات معدنية وغيرها، حسب ما ذكرت وكالة «سانا».

وأكد المصدر أن الجهات المختصة تتابع واجبها في ملاحقة عناصر التنظيم الإرهابي ومتزعميه حتى تطهير كامل التراب السوري من دنس الإرهاب.

وفي القنيطرة أفاد مراسل «الوطن» باستشهاد ضابط في الجيش العربي السوري إثر عمل إرهابي جبان وغادر بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون مجهولون على الطريق الواصل بين الناصرية في ريف درعا الغربي وغدير بستان في ريف القنيطرة الجنوبي.

إلى ذلك شن مسلحون من خلايا داعش منطلقين من عمق البادية السورية هجوماً بالأسلحة الخفيفة على مجموعة من رعاة الأغنام بالقرب من طريق المدحول في بادية المسرب غرب دير الزور، وخطفوا 3 من الرعاة وسرقوا بعض الأغنام ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة في عمق البادية، حسب ما كرت مصادر إعلامية معارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن