الأولى

أكدا أهمية الحفاظ على المهن التراثية اليدوية وتقديم كل الدعم والتسهيلات لأصحابها … مرتيني وكريشاتي تفقدا الأعمال النهائية لافتتاح الحاضنة التراثية في حاضنة دمر

| الوطن

تفقد وزير السياحة محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق محمد طارق كريشاتي الأعمال التحضيرية النهائية لافتتاح الحاضنة التراثية في حاضنة دمر المركزية استعداداً لافتتاحها قريباً.

وخلال جولتهما أمس استمع مرتيني وكريشاتي من المعنيين إلى المراحل التي وصلت إليها أعمال تجهيز المحال وإعدادها والحرف التي ستضمها، مؤكدين أهمية الحفاظ على المهن التراثية اليدوية وتقديم كل الدعم والتسهيلات لأصحابها ورعايتهم وإتاحة المزيد من الفرص التسويقية والترويجية لمنتجاتهم وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم.

وتشمل الحاضنة التراثية على 61 محلاً ومحترفاً لممارسة المهن اليدوية وقاعة تدريبية وقاعة متعددة الاستخدام، وتستوعب الحاضنة في المرحلة الأولى 41 حرفياً بالإضافة إلى الحرفيين الموجودين في حاضنة دمر المركزية بمجموع 80 حرفياً يمارسون ويقومون بالتدريب على المهن التراثية اليدوية النادرة.

وزار وزير السياحة ومحافظ دمشق مطعم سلطان الشرق الذي تمت إعادة تأهيله بالكامل بطاقة استيعابية بـ300 كرسي شتاء و150 كرسياً في القسم الصيفي ويؤمن 200 فرصة عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن