الأولى

مدير عام «تاميكو»: مشروع عقد امتياز لتعبئة أغذية الأطفال بالتعاون مع الدول الصديقة … استعادة أكثر من 3,8 مليارات ليرة بقرار من التفتيش

| محمود الصالح

كشف مدير عام الشركة الطبية العربية «تاميكو» خلدون حربه عن تحصيل مبلغ مالي وقدره 3,895 مليارات ليرة لمصلحة الخزينة العامة موضوع التقرير التفتيشي رقم 5/ب. م تاريخ 24/11/2021 موضوع توريد مواد أولية للشركة بأسعار مرتفعة للعقود (9- 12- 13- 25/ لعام 2020 و/1-2 -5/ لعام 2021 من إحدى الشركات الخاصة.

وأكد المدير العام الذي لم يمض على تكليفه سوى ثلاثة أشهر في حديث لـ«الوطن» أن الشركة عانت خلال العام الماضي من تدني نسب الإنتاج حيث كانت في مادة الكبسول 33 بالمئة والأقراص 66 بالمئة والشرابات 22 بالمئة والمعقمات 2 بالمئة، عازياً هذا التدني إلى عدم وجود مواد أولية بسبب تقلبات الأسعار موضحاً أن قيمة الإنتاج الفعلي للعام الماضي تجاوزت 46 مليار ليرة، وأشار إلى وجود ديون للشركة على جهات عامة وخاصة تتجاوز 4,5 مليارات ليرة سورية.

وعن خطة الشركة للعام الحالي أوضح أنها تطمح إلى تجاوز الإنتاج لقيمة 95 مليار ليرة، على الرغم من توقف إنتاج عدد كبير من الزمر الدوائية التي كانت تنتجها الشركة، حيث تم البدء مع مطلع العام الحالي إقلاع خطوط الشراب الجاف والسائل والأملاح التي كانت متوقفة، وكذلك هناك آلة لإنتاج الكبسول ستوضع في الخدمة، ويصبح لدينا آلتان لإنتاج الكبسول.

وعن الرؤية التي تعمل الشركة عليها في المرحلة القادمة بين حربه أن هناك مشروعاً قيد البحث عن عقد امتياز لتعبئة أغذية الأطفال للمرحلتين الأولى والثانية بالتعاون مع الدول الصديقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن