عربي ودولي

استشهاد 3 مصريين بينهم شرطيان في هجوم إرهابي بمحافظة الشرقية … السيسي: مصر تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمة أذاعها التلفزيون المصري أمس الأحد أن مصر تحولت من وطن لجماعة إلى وطن للجميع.
وقال السيسي: إن «تجارب الديمقراطية لا تنضج بين عشية وضحاها، ولكن يكون لها الوقت من الخبرات والتجارب»، مشيراً إلى أن «ما حققته مصر على مدار عامين يوضح أنها تحولت من وطن لجماعة (الإخوان المسلمين) إلى وطن للجميع، وحكم يسعى لتحقيق آمال الشعب ويضمن مناخاً إيجابياً».
وشدد الرئيس المصري على أهمية الشباب في مواجهة التحديات التي تعترض مصر بعد مرور 5 سنوات على اندلاع «ثورة 25 يناير 2011»، قائلاً: «إذا كان الشعب سلاحا للتحديات فالشباب ذخيرته»، مضيفاً «أنتم ركيزة أساسية للمجتمع المصري وعامل من عوامل نهوضه».
وشدد الرئيس المصري على أن مصر لن تنهض سوى بجهود شبابها وبالعمل والعقول المبدعة والسواعد القوية، وقال: «وطننا ينادي وحتما سنلبي النداء جميعاً».
وأشار الرئيس المصري إلى أنه بانعقاد البرلمان أنجزت مصر الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل واكتمل البناء التشريعي، مؤكداً أن «هذه المرحلة تقتضي منا جميعاً المسؤولية».
ووجه حديثه لأعضاء البرلمان قائلاً: «اشرعوا في ممارسة مهامكم في الرقابة والتشريع، ونحن معكم في إطار احترامكم الكامل للدستور وما نص عليه من فصل بين السلطات».
وفي سياق آخر استشهد ثلاثة مصريين وأصيب اثنان آخران في هجوم إرهابي استهدف نقطة أمنية في محافظة الشرقية.
وذكرت وسائل إعلام مصرية أن إرهابيين كانا يستقلان دراجة نارية فتحا نيرانهما على نقطة أمنية في مركز فاقوس بمحافظة الشرقية فجر أمس ما أسفر عن مقتل شرطيين ومدني.
وألقت قوات الأمن القبض على 3 من المشتبه بهم على طريق فاقوس أبو كبير وبحوزتهم سلاح ناري.
وشهدت المحافظة الجمعة هجوماً مماثلاً أسفر عن إصابة شرطيين مصريين بمركز أبو كبير في محافظة الشرقية بجروح خطيرة بعد إطلاق عناصر إرهابية الرصاص عليهما.
(روسيا اليوم – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن