سورية

اشتباكات بين مقاتلي العشائر و«قسد» بريف دير الزور والميليشيات تقصف الميادين … «مسيّرات» الجيش تقتل عناصر من «النصرة» في الغاب وآخرين من «أنصار التوحيد» في جبل التركمان

| دمشق - موفق محمد - حماة- محمد أحمد خبازي - الوطن– وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بعملية نوعية بطيرانه المسيَّر الانتحاري تحركات لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه بسهل الغاب الشمالي الغربي ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين، إضافة إلى استهداف مسيرات تحركات لتنظيم «أنصار التوحيد» الإرهابي في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين من الجنسية الأوزبكية على الأقل وإصابة آخرين، في حين صعدت قوات العشائر من هجماتها ضد ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في ريف دير الزور الشرقي حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين قتل وأصيب خلالها العديد من مسلحي الميليشيات التي قصفت مناطق في مدينة الميادين بالقذائف ما أدى إلى سقوط ضحايا.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش نفذت عملية نوعية على محور سهل الغاب الشمالي الغربي بعد رصد طيران الاستطلاع لتحركات وتحشدات لـ«النصرة» وحلفائه.

وأوضح أن طائرات مسيّرة انتحارية استهدفت مجموعات إرهابية بمختلف محاور هذا القطاع من منطقة «خفض التصعيد»، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

على حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب، بنيران مكثفة من مدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن عملية الجيش وضرباته المدفعية كانت رداً على خرق ما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، واعتداءاتها المتكررة على نقاط عسكرية بسهل الغاب وريف إدلب.

وكالة «سبوتنيك» ذكرت أن وحدات الاستطلاع في الجيش السوري رصدت عربة تابعة لمسلحي تنظيم «أنصار التوحيد» الإرهابي أثناء تنقلها على أحد الطرق الزراعية في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأوضحت أن جنود الجيش السوري تدخلوا على الفور باستخدام طائرة مسيّرة قتالية استهدفت الآلية بشكل مباشر، مؤكدة أن العملية أسفرت عن تدمير العربة وسط معلومات تؤكد مقتل 3 مسلحين من الجنسية الأوزبكية على الأقل، وإصابة آخرين.

في البادية الشرقية، شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك غارات مكثفة على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي ببادية حمص الشرقية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الغارات طالت مخابئ محصنة للدواعش في منطقتي السخنة وتدمر محققة فيها إصابات عالية الدقة.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر محلية بريف دير الزور لـ«الوطن»، أن قوات العشائر شنت هجمات ضد «قسد» قرب جسر مدينة الميادين بريف المحافظة الشرقي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من «قسد».

وأوضحت أن مقاتلي العشائر استهدفوا بالقذائف نقاطاً لـ«قسد» في الطيانة وبالقرب من منطقة الجبالات في بلدة الحوايج.

ولفتت المصادر إلى أن «قسد» في المقابل كثفت قصفها المدفعي والصاروخي لمدينة الميادين، حيث سقطت قذائف في سوق المدينة ومنطقة الجراديق وشارع الكورنيش وبالقرب من دوار البكرة، وسط أبناء عن سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن