الأولى

الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف جنوب دمشق … «مسيّرات» الجيش تقتل عناصر من «النصرة» في الغاب وآخرين من «أنصار التوحيد» في جبل التركمان

| الوطن

تصدت وسائط دفاعاتنا الجوية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف عدداً من النقاط في ريف دمشق الجنوبي.

مصدر عسكري قال في بيان له إن العدو الإسرائيلي شنّ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق.

وأضاف المصدر: إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات

يأتي العدوان تزامناً مع مواصلة الجيش العربي السوري تصديه للإرهاب واستهدف أمس بعملية نوعية بطيرانه المسيَّر الانتحاري تحركات لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه بسهل الغاب الشمالي الغربي ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش نفذت عملية نوعية على محور سهل الغاب الشمالي الغربي بعد رصد طيران الاستطلاع لتحركات وتحشدات لـ«النصرة» وحلفائه.

وأوضح أن طائرات مسيّرة انتحارية استهدفت مجموعات إرهابية بمختلف محاور هذا القطاع من منطقة «خفض التصعيد»، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

على حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب بنيران مكثفة من مدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن عملية الجيش وضرباته المدفعية كانت رداً على خرق ما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، واعتداءاتها المتكررة على نقاط عسكرية بسهل الغاب وريف إدلب.

وكالة «سبوتنيك» ذكرت أن وحدات الاستطلاع في الجيش العربي السوري رصدت عربة تابعة لمسلحي تنظيم «أنصار التوحيد» الإرهابي أثناء تنقلها على أحد الطرق الزراعية في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأوضحت أن جنود الجيش العربي السوري تدخلوا على الفور باستخدام طائرة مسيّرة قتالية استهدفت الآلية بشكل مباشر، مؤكدة أن العملية أسفرت عن تدمير العربة وسط معلومات تؤكد مقتل 3 مسلحين من الجنسية الأوزبكية على الأقل وإصابة آخرين.

وفي البادية الشرقية، شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك غارات مكثفة على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي ببادية حمص الشرقية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الغارات طالت مخابئ محصنة للدواعش في منطقتي السخنة وتدمر محققة فيها إصابات عالية الدقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن