الأولى

الغباش لـ«الوطن»: تسهم في دعم القطاع الصحي في سورية.. والمنصوري: ما نقدمه هو هدايا لأشقائنا … 202 طن مساعدات طبية إماراتية للسوريين

| اللاذقية - عبير محمود

تسلمت وزارة الصحة السورية نحو 202 طن من المساعدات الطبية وتجهيزات للقطاع الصحي من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، منها 6.5 أطنان عبر طائرة حطت في مطار اللاذقية الدولي، و196 طناً وصلت على متن سفينة إلى مرفأ اللاذقية، بحضور وزير الصحة حسن الغباش ومحافظ اللاذقية عامر هلال والسفير الإماراتي بدمشق حسن أحمد الشحي ورئيس وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في سورية خلفان الرميثي.

وأكد وزير الصحة حسن الغباش لـ«الوطن» أهمية المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات الشقيقة لدعم القطاع الطبي في سورية، متوجهاً بالشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ولقيادة الدولة الإماراتية على الهدايا الطبية القيّمة.

وبيّن الغباش أن الهدية الإماراتية عبارة عن مجموعة من التجهيزات الطبية لدعم القطاع الصحي، إضافة لمجموعة من وسائط النقل لخدمة الكادر الصحي والقطاع الصحي بسورية عموماً.

وأشار الغباش إلى الدعم المستمر للإمارات والشعب الإماراتي للشعب السوري منذ اللحظات الأولى لكارثة الزلزال وتقديم الدعم للقطاع الطبي والشعب السوري بهذه المحنة، ووقوفهم معنا بشكل مستمر.

من جهته، أكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي راشد المنصوري لـ«الوطن» أن دولة الإمارات مستمرة في المساعدة لمتضرري الزلزال في سورية، مشيراً إلى أن تقديم المساعدات الطبية ودعم القطاع الصحي لمصلحة المؤسسات التي تعنى بالمتضررين من الزلزال وغيرهم من أبناء الشعب السوري الشقيق.

ونوّه باستمرار تقديم المساعدات لسورية، معتبراً أنها هدايا للشعب الشقيق، وقال: نحن في اللاذقية لمتابعة مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المنفذة وفقاً لتوجيهات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة باسم رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمدان بن زايد، مؤكداً أن الدعم مستمر منذ بداية كارثة الزلزال في الـ6 من شباط 2023، وفريق الهلال الأحمر يتوالى في الحضور ومستمر بدعم احتياجات المتضررين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن