سورية

الحربي الروسي استهدف مسلحي التنظيم بمحيط الغسانية وتلال الكبينة بجبل الأكراد … الجيش يستهدف بمسيراته ومدفعيته الثقيلة مواقع «النصرة» في ريفي حماة وإدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بـ4 مسيّرات قتالية وبنيران مدفعيته الثقيلة مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في منطقتي سهل الغاب غربي حماة وجبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من مسلحي التنظيم، على حين اندلعت اشتباكات مسلحة بين ميليشيات قوات «سورية الديمقراطية- قسد» من جهة، ومسلحي قوات العشائر من جهة أخرى في بلدة بقرص شرق دير الزور.

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش استهدف بنحو 4 طائرات قتالية مسيّرة، مواقع «النصرة» في قطاعي سهل الغاب الشمالي الغربي وجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد.

وأوضح أن المسيَّرات استهدفت مجموعة من الإرهابيين على محور بلدة القرقور بسهل الغاب، ما أسفر عن إيقاعهم بين قتيل وجريح.

على حين استهدفت المسيَّرات بقطاع ريف إدلب تحشدات «النصرة» بمحاور جبل الزاوية ودراجة نارية قرب منين جنوب إدلب، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم إصابات بالغة.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بصاروخ موجه تحركات مؤللة لتنظيم «النصرة» على محور الزقوم والدقماق بسهل الغاب، ما أسفر عن تدمير آلية وعربتي دفع رباعي بمن فيها من إرهابيين.

كما دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محيط فليفل والفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات الفتح المبين، كانت اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد، فرد عليها الجيش بغزارة نارية.

وعلى خط مواز استهدف الطيران الحربي الروسي بغارات جوية مواقع التنظيمات الإرهابية في محيط قرية الغسانية بريف إدلب الغربي، وتمركزاتهم في تلال الكبينة بمنطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حسبما ذكرت مصادر إعلامية.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دفع بتعزيزات من عديده وعتاده لتكثيف تمشيط بادية دير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح أن الجيش كبد خلال اليوميين الماضيين الدواعش خسائر كبيرة في منطقتي السخنة وتدمر من بادية حمص الشرقية، باشتباكات ضارية معهم وبتغطية نارية من الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، الذي شن غارات مكثفة على مخابئ ببادية تدمر، كان يتوارى فيها الدواعش.

من جهة ثانية ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن اشتباكات مسلحة استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة اندلعت بين مسلحين من «قسد» من جهة، ومسلحين من قوات العشائر من جهة أخرى في بلدة بقرص على خطوط التماس بين الطرفين شرق دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن