الأولى

نوّه بجهود إصلاح الأضرار … وزير النفط من معمل غاز سنجوان: الإسراع بتعزيز الإجراءات الوقائية

| الوطن

نوّه وزير النفط والثروة المعدنية، فراس قدور، بالجهود الكبيرة التي قام بها العاملون والفنيون في معمل غاز سنجوان باللاذقية للتعامل مع تداعيات السيل وإصلاح الأضرار واستئناف العمل خلال ساعات قليلة واستعادة معظم الأسطوانات التي جرفها السيل.

وخلال زيارته للمعمل أمس طلب قدور الإسراع في تعزيز الإجراءات الوقائية لتفادي التأثر بحدوث أي كوارث في المستقبل والمتابعة مع الجهات المعنية في محافظة اللاذقية لتنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار في منطقة سنجوان.

قدور أكد أهمية المعمل في تلبية احتياجات المنطقة من الغاز المنزلي والصناعي للفعاليات التجارية والصناعية، لافتاً إلى ضرورة إجراء الصيانات اللازمة بشكل دوري للمحافظة على كفاءة الوحدات الإنتاجية وضمان استمرارية العمل وفق المعايير الموضوعة وبما يضمن وصول الأسطوانات إلى المواطنين بالوزن الصحيح والحالة الفنية الجيدة.

وخلال جولته تفقد قدور أقسام الإنتاج والتشغيل ولوحة التحكم وعمل الورشة الفنية واستمع من العمال والمعنيين عن سير العمل واحتياجات التطوير والتحديات الموجودة.

واستمع إلى شرح حول صيانة خزانات الغاز في المعمل التي تعرضت للضرر نتيجة كارثة الزلزال حيث تأثرت المشدات ما أدى إلى تشوه في براغي التثبيت وتم إعداد دراسة لإعادة تأهيلها قريباً.

والتقى قدور مع العاملين في المعمل وعمال التحميل وسائقي سيارات نقل الغاز والموزعين واستمع منهم إلى الصعوبات التي تواجههم وتبادل معهم اقتراحات الحلول المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن