عربي ودولي

ترامب يفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في ميسوري

| وكالات

فاز الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في أحدث سباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية المُقبلة، متغلباً على منافسته، نيكي هايلي، في ولاية ميسوري.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» أمس أن ترامب «فاز في كل منافسات الترشيح حتى الآن بفرقٍ كبير، ما وضعه على المسار الصحيح للحصول على عدد كاف من المندوبين لضمان ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة بحلول منتصف آذار الجاري».

وقالت الوكالة: إن فوز ترامب الأخير «يُنذر بمشاكل لهايلي، وهي المرشحة النهائية التي تتحدى ترامب»، والتي تُعدّ واحدة من المنافسين الرئيسيين له على ترشيح الحزب الجمهوري، وقد انتقدت سلوكه وسياساته.

إلى ذلك، سيتحول السباق قريباً إلى الثلاثاء الكبير غداً حيث ستجري 15 ولاية منافسات على ترشيح الحزب الجمهوري، وتعهدت هايلي بالبقاء في السباق حتى ذلك الوقت، وواصلت حملتها وجمع التبرعات خلال الأسبوع الماضي في أعقاب الخسارة الساحقة أمام ترامب يوم السبت الماضي في ولاية كارولينا الجنوبية، وهي الولاية التي كانت حاكمتها مرتين.

والثلاثاء الماضي، فاز ترامب أيضاً في أول انتخابات تمهيدية في ميشيغان، بأكثر من 40 نقطة مئوية، وفي هذا السياق، قال الخبير الإستراتيجي الجمهوري، جاي تشابريا: إن الفوز الأخير أوضح أن هايلي ليس لديها أي فرصة تقريباً لانتزاع الترشيح من ترامب للانتخابات التي تجري في الخامس من تشرين الثاني المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن