سورية

دمر مواقع و4 آليات لإرهابيي «النصرة» بسهل الغاب وريف إدلب … الجيش يقضي على إرهابيين خلال محاولتهم التسلل إلى أحد مواقعه بريف اللاذقية

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

قضى الجيش العربي السوري على عدد من الإرهابيين وأصاب آخرين، خلال محاولتهم التسلل إلى أحد المواقع العسكرية بريف اللاذقية الشمالي، وذلك بالتزامن مع استهدافه مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، وتدمير 4 آليات له في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي.

وزارة الدفاع قالت في بيان على صفحتها الرسمية أمس: «تصدت وحدة من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريف اللاذقية الشمالي لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى أحد مواقعنا العسكرية حيث تمكنت من قتل وجرح معظم عناصر المجموعة وسحب جثث ثلاثة من الإرهابيين القتلى».

في غضون ذلك أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي، دكت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ صباح أمس مواقع للإرهابيين في محاور التماس، ودمرت أربع آليات محملة بعتاد حربي وذخيرة على محور الزقوم والدقماق بالصواريخ تدميراً كاملاً بمن كان فيها.

كما استهدفت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، بطائرات قتالية مسيرة، مواقع «النصرة» على محوري الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، وآفس بشمالها الشرقي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية ونيران رشاشات ثقيلة على نقاط للجيش بمحوري الملاجة وسراقب بقطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد، وهو ما أسفر عن استشهاد عنصر من حامية إحدى النقاط، فرد عليها الجيش مستهدفاً مواقعها وتحركاتها.

وفي البادية الشرقية، اشتبكت وحدات الجيش مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة جب الجراح ببادية حمص الشرقية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وفرار الناجين من نيران الوحدات العسكرية، باتجاه عمق البادية، موضحا أن الدواعش كانوا قتلوا في المنطقة المذكورة اثنين من رعاة الأغنام وسرقوا مواشيهم.

من جهة ثانية سيرت قوات الجيش والقوات الروسية دورية مشتركة لتفقد نقاط الجيش على الحدود بريف الدرباسية وعامودا وصولاً لأبو راسين في محافظة الحسكة، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

المصادر ذكرت أن القوات الروسية سيرت دورية عسكرية مشتركة مع قوات الاحتلال التركي، مؤلفة من 3 آليات روسية و4 تركية، برفقة سيارة تابعة لما يسمى مكتب العلاقات في ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، حيث تجولت الدورية العسكرية المشتركة في ريف الدرباسية شمالي الحسكة، تزامناً مع تحليق طائرتين مروحيتين للقوات الروسية في أجواء المنطقة.

وفي سياق آخر نفذت ميليشيات «مجلس منبج العسكري» التابع لـ«قسد» بعد منتصف ليلة الأحد، عملية تسلل على مواقع فصائل «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي من جهة غرب معبر أم جلود في ريف منبج شرقي حلب، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت لنحو ساعتين، ما أدى إلى وقوع جرحى في صفوف الفصائل، قبل انسحاب عناصر الأولى إلى مواقعها.

وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع في الإدارة التركية أمس، إلقاء القبض على 26 شخصاً بينهم 4 إرهابيين، حاول البعض منهم التسلل إلى تركيا والبعض الآخر منها إلى الخارج.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن الوزارة قولها في بيان إن: «قوات حرس الحدود التركية تساند جهود مكافحة الإرهاب»، مؤكدة «القبض على 26 شخصاً، منهم من حاول التسلل إلى تركيا قادماً من سورية، ومنهم من حاول التسلل من تركيا إلى اليونان».

وأوضحت الوزارة أنه بعد التحقق من هويات المشتبهين، تبين أن 3 منهم ينتمون لميليشيات «وحدات حماية الشعب- واي بي جي» التابع لـ«قسد»، وواحداً ينتمي لما سمته تنظيم «غولن الإرهابي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن