رياضة

هدف النفس الأخير ينقذ الريدز والسيتي يبقي على الفارق قبل موقعتهما … الريال الناقم من موقعة فالنسيا يربح جولة بسقوط الكاتالونيين .. ليفركوزن يواصل الأرقام والإنتر يكسب قبل أن يلعب

| خالد عرنوس

لم يطرأ أي تبديل على مستوى الصدارة في الدوري الإنكليزي عقب فوز فرق الصدارة فقد بقي ليفربول متصدراً بفوزه القيصري على نوتنغهام بفارق نقطة عن مان سيتي الذي حسم الديربي مع اليونايتد رغم تأخره بهدف، وجاء التغيير طفيفاً في الليغ آن الفرنسي عندما عاد الباريسي بالتعادل من ملعب الإمارة، وفاز ملاحقه بريست بهدف على لوهافر فتقلص الفارق، وكذلك في ألمانيا مع فارق أن الهوة اتسعت بين ليفركوزن ومنافسيه عقب فوزه على أرض كولن وتعادل بايرن مع فرايبورغ ليقترب شتوتغارت خطوة من مزاحمة البافاري على مقعد الوصيف.

وفي إسبانيا خرج ريال مدريد بنقطة من مواجهة فالنسيا إلا أنه لم يتأثر كثيراً عقب هزيمة جيرونا أمام مايوركا واتسعت بسمة الملكي بعد تعادل البرشا مع بلباو ليبتعد خطوة مهمة، وفي إيطاليا ارتاح إنتر قبل أن يلعب، فقد سقط اليوفي على أرض نابولي واقترب ميلان أكثر من مزاحمة السيدة العجوز على مركز الوصيف على حين عزز بولونيا مركزه الرابع.

قبل الموقعة

في إنكلترا وقبل أسبوع كامل على موقعة أنفيلد بين الريدز والسيتيزينز أبقى الفريقان على فارق النقطة ليزيدا في إثارة القمة المنتظرة التي لا تحتاج أساساً لبهارات أخرى، فقد فك ليفربول عقدته في ملعب نوتنغهام وحقق فوزاً هو الأكثر تأخراً بهدف داروين نونيز في الدقيقة 90+9 ليحتفظ بالصدارة علماً أنه الفوز الرابع على التوالي والثامن خارج ملعبه والسادس فقط بشباك نظيفة هذا الموسم، أما السيتي فقد قلب تأخره أمام جاره اليونايتد بهدف راشفورد المبكر إلى الفوز بالثلاثة، سجل منها المتألق فودين ثنائية ووقع هالاند على هدفه السادس بمرمى الجار في 4 ديربيات، وهو الفوز العاشر للسيتي بأرضه ليصل إلى 12 مباراة دون هزيمة وهو الذي لم يخسر في ملعبه خلال 36 مباراة بكل المسابقات ومنها 13 مرة بالدوري هذا الموسم وسجل للمباراة 55 بملعبه (رقم قياسي) ووصل لاعبه رودري إلى 49 مباراة من دون هزيمة (رقم قياسي فردي)، في حين خسر اليونايتد للمباراة الثانية على التوالي وهي المرة الثانية التي يهزم فيها في مباراتين هذا الموسم، وقد خسر للمرة الثانية بعد تقدمه بهدف والأولى كانت أمام الآرسنال في ملعب الإمارات.

النتائج المسجلة – الإنكليزي 27

نوتنغهام × ليفربول 0/1، مان سيتي × مان يونايتد 3/1، لوتون × أستون فيلا 2/3، توتنهام × كريستال بالاس 3/1، نيوكاسل × وولفرهامبتون 3/0، برينتفورد × تشيلسي 2/2، إيفرتون × ويستهام 1/3، فولهام × برايتون 3/0، بيرنلي × بورنموث 0/2.

– شيفيلد × الآرسنال (أمس).

بانوراما البريميرليغ

– تعادل إيجابي و8 انتصارات مناصفة بين الضيوف والمضيفين ونصفها بأهداف من الطرفين فشهدت المباريات التسع 29 هدفاً.

– غاب اللون الأحمر وحضر الأصفر في 32 مناسبة منها مرة واحدة في مباراة نيوكاسل × وولفرهامبتون مقابل 6 إنذارات في مباراة بيرنلي × بورنموث.

– عزز إرلينغ هالاند (مان سيتي) صدارته الهدافين برصيد 18 هدفاً وانتزع أولي واتكينز (أستون فيلا) المركز الثاني بـ16 هدفاً يليه محمد صلاح بـ15 يليه غارود بوين (ويستهام) وسولانكي (بورنموث) بـ14 هدفاً.

انزعاج وانفراج

في الليغا امتعض لاعبو وعشاق ريال مدريد عقب التعادل مع فالنسيا وطريقة إنهاء الحكم للمباراة وهم في طريقهم إلى شباك الخفافيش إلا أن الحال انقلب إلى ارتياح وخاصة عقب خسارة جيرونا في أرض مايوركا وهي الثالثة في 4 جولات أخيرة ليبتعد خطوة أخرى عن الملكي ومشروع استعادته اللقب، وكذلك تعادل برشلونة على أرض بلباو وهو التعادل الذي خيب آمال الفريقين وخاصة الكاتالوني الذي أخفق بخطف المركز الثاني وبالتالي بقي الفارق مع غريمه الأبدي على حاله، وهو التعادل الذي أراح الأتلتي الفائز على بيتيس فانتعشت المنافسة أكثر على مقعد الوصافة.

النتائج المسجلة – الإسباني 27

فالنسيا × ريال مدريد 2/2، مايوركا × جيرونا 1/0، بلباو × برشلونة 0/0، أتلتيكو مدريد × بيتيس 2/1، إشبيلية × سوسيداد 3/2، رايو × قادش 1/1، خيتافي × لاس بالماس 3/3، فياريال × غرناطة 5/1، سلتا × ألميريا 1/0.

– الاثنين: أوساسونا × ألافيس (أمس).

بانوراما الليغا

– 4 تعادلات منها واحد بلا أهداف مقابل 5 انتصارات كلها لأصحاب الأرض فشهدت المباريات التسع 28 هدفاً أحدها عكسي وآخر من علامة الجزاء.

– 37 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 7 في مباراة بلباو × برشلونة مقابل صفراوين في مباراة رايو × قادش، وطرد برونو لانغا (الميريا) بالحمراء المباشرة ومثله جود بيلنغهام (الريال) بعد صافرة النهاية.

– احتفظ بيلنغهام (الريال) بصدارة الهدافين برصيد 16 هدفاً يليه بورخا مايورال (خيتافي) بـ15 ثم أرتيم دوفييك (جيرونا) وموراتا (الأتلتي) بـ14 يليهما أنتي بوديمير (أوساسونا) بـ13 هدفاً.

الضيوف أعلى

في البونسليغا لم يفوت ليفركوزن النقص العددي لمضيفه كولن منذ الدقيقة 15، فخرج بفوز سهل نسبياً بهدفين مواصلاً مسيرته القياسية نحو اللقب الأول بتاريخه بعدما سجل فوزه رقم 20 مقابل 4 تعادلات دون هزيمة (34 مباراة دون خسارة في كل المسابقات)، وهو الفوز العاشر خارج ملعبه والحادي عشر بشباك نظيفة رافعاً الفارق مع البايرن إلى 10 نقاط كاملة بعدما تعثر الأخير بالتعادل على أرض فرايبورغ وهو تعادله الثاني خارج ملعبه من 3 تعادلات كلها بنتيجة 2/2 هذا الموسم، واستعاد شتوتغارت نغمة الانتصارات سريعاً فسجل فوزاً صعباً خارج أرضه على فولفسبورغ وهو السابع بعيداً عن ملعبه ليصل المباراة السادسة بلا هزيمة.

النتائج الكاملة – الألماني 24

كولن × ليفركوزن 0/2، فرايبورغ × بايرن ميونيخ 2/2، فولفسبورغ × شتوتغارت 2/3، بوخوم × لايبزيغ 1/4، يونيون برلين × دورتموند 0/2، هايدنهايم × فرانكفورت 1/2، ماينز × غلادباخ 1/1، دارمشتات × أوغسبورغ 0/6، هوفنهايم × بريمن 2/1.

حصيلة البوندسليغا

– تعادلان إيجابيان مقابل 7 انتصارات منها 6 للضيوف ومنها 4 بأهداف من الجانبين، فشهدت الجولة تسجيل 32 هدفاً جاء أحدها بالنيران الصديقة وآخر من علامة الجزاء.

– 40 بطاقة صفراء أشهرها الحكام بوجه 38 لاعباً منها بطاقتان في مباراة دارمشتات × أوغسبورغ مقابل 7 صفراوات في مباراة ماينز × غلادباخ، وخرج دومينيك كوهر (ماينز) وماريوس بولتر (هوفنهايم) بالصفراء الثانية، على حين طرد مورتيز كوارتينغ (بوخوم) وجان نايلمان (كولن) بالحمراء المباشرة.

– مازال هاري كين في صدارة الهدافين برصيد 27 هدفاً يليه سيرهو غيراسي (شتوتغارت) بـ20 هدفاً ثم لويس أوبيندا (لايبزيغ) بـ17 هدفاً يليه إريمدين ديميروفيتش (أوغسبورغ) ودينيز أونداف (شتوتغارت) بـ12 هدفاً.

المسمار الأخير

في السييرا A تلقى يوفنتوس صفعة مدوية بالخسارة من نابولي بنتيجة 1/2 قد تكون المسمار الأخير في نعش حلم اللقب الذي تحول إلى كابوس عقب الهزيمة الثالثة في خمس جولات أخيرة علماً أنه تلقى خسارة يتيمة طوال 23 مباراة أولى، ومن الممكن أن يكون الفارق مع إنتر المتصدر ارتفع إلى رقم قياسي مع قراءة هذه السطور إلى (15 نقطة) في مثل هذا الوقت من الموسم، وزاد الطين بلة أن الوصافة باتت مهددة بعد فوز الروزنييري على لازيو في القمة الثانية في هذه الجولة التي شهدت نهاية عاصفة، فأكمل الأخير المباراة بثمانية لاعبين، أما القمة الثالثة التي جمعت أتلانتا ببولونيا فقد قلب فيها الأخير تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مسجلاً انتصاره السادس على التوالي مثبتاً حضوره في مربع الكبار في واحدة من مفاجآت الموسم.

النتائج المسجلة – الإيطالي 27

نابولي × يوفنتوس 2/1، لازيو × ميلان 0/1، أتلانتا × بولونيا 1/2، مونزا × روما 1/4، تورينو × فيورنتينا 0/0، أودينيزي × ساليرنتانا 1/1، هيلاس فيرونا × ساسولو 1/0، فرزينوني × ليتشي 1/1، إيمبولي × كالياري 0/1.

إنتر ميلانو × جنوى (أمس).

بانوراما الكالشيو

– 18 هدفاً شهدتها الجولة من خلال 3 تعادلات أحدها سلبي و6 انتصارات منها 4 للزوار وجاء هدف بالخطأ مقابل هدفين من ركلتي جزاء وأهدر فيكتور أوسمين ركلة ثالثة جاء من خلالها هدف فوز ناوبولي.

– 53 بطاقة صفراء ظهرت في المباريات التسع منها 12 صفراء و3 حمراوات في مباراة لازيو × ميلان مقابل 3 صفراوات في مباراة إيمبولي × كالياري، وطرد فيسنتي فيوسيلي (أودينيزي) وصامويل ريتشي (تورينو) بالإنذار الثاني ومثلهما بيليغريني (لازيو) على حين خرج زميلاه غندوزي وماوريشيتش بالحمراء.

– عزز لاوتارو مارتينيز (إنتر) صدارته للهدافين برصيد 23 هدفاً يليه فلاهوفيتش (اليوفي) بـ15 ثم أوليفيه جيرو (ميلان) وباولو ديبالا (روما) بـ12 هدفاً يليهما أوسيمين (نابولي) بـ11 هدفاً.

بصيص أمل

في الليغ آن تعادل موناكو وضيفه الباريسي سلباً في القمة الافتتاحية فقلص بريست الفارق إلى 9 نقاط بفوزه الشاق على لوهافر مؤكداً عزمه على الحفاظ على وصافة البطل ومناوشته من بعيد عبر الفوز الثالث على التوالي من دون أن يتلقى أي هدف ليصل إلى المباراة 13 من دون هزيمة، في حين تعادل الباريسي هو الثاني على التوالي والرابع خارج العاصمة والثالث من دون أهداف، وبالمقابل فقد شكل التعادل الأول لموناكو على أرضه خيبة أمل كبيرة فقد ابتعد أكثر عن بريست الوصيف وأصبح ليل رابعاً على حساب نيس الذي واصل تراجعه فتلقى الهزيمة الثالثة خلال 5 جولات من دون فوز.

النتائج الكاملة – الفرنسي 24

موناكو × سان جيرمان 0/0، بريست × لوهافر، ريمس × ليل 0/1، تولوز × نيس 2/1، كليرمون × مرسيليا 1/5، نانت × ميتز 0/2، رين × لوريان 1/2، ليون × لنس، مونبيلييه × ستراسبورغ 2/2.

حصيلة بانوراما

– تعادلان أحدهما سلبي مقابل 7 انتصارات منها 5 للزوار و4 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 23 هدفاً، وجاء ثلاثة أهداف عبر نقطة الجزاء.

– 32 بطاقة صفراء شهدتها الجولة وخلت قمة موناكو × سان جيرمان من البطاقات، على حين شهدت مباراة ريمس × ليل 6 إنذارات، وطرد أينسلي نيلز (ليون) بالحمراء المباشرة.

– مازال كليان مبابي (سان جيرمان) بعيداً في صدارة الهدافين برصيد 21 هدفاً يليه جوناثان ديفيد (ليل) وألكسندر لاكازيت (ليون) بـ12 هدفاً ثم وسام بن يدر بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن