عربي ودولي

أحكام بالإعدام لقيادات تنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي في مصر

| وكالات

قضت محكمة مصرية بإعدام «مرشد» تنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي السابق محمد بديع، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، عما نسب إليهما في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث المنصة».

ووفقاً لصحيفة «اليوم السابع» المصرية، فإن «الدائرة الأولى «إرهاب»، قضت بالإعدام لمحمد بديع ومحمد البلتاجى، و6 آخرين في قضية جنايات أمن والمعروفة إعلامياً بـ«أحداث المنصة»، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ37 متهماً».

واستمعت المحكمة في أيلول 2021 لأمر إحالة المتهمين في قضية أحداث المنصة، حيث اتهمت النيابة العامة المتهمين أنهم في غضون حزيران 2013 بدائرة قسم ثان في مدينة نصر، تولوا قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وعمل المتهمون على إمداد جماعة، أُسست على خلاف أحكام القانون، بمعونات مادية وبأسلحة وذخائر وعبوات حارقة، ودبروا وآخرون مجهولون تجمهراً الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد تنفيذاً لغرض إرهابي واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم والتخريب العمدي لمبانٍ وأملاك عامة ومخصصة لمصالح حكومية ومرافق عامة تنفيذاً لغرض إرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن