رياضة

بعد فوزين متتاليين أعادا الثقة … جبلة يستقبل الوثبة في مواجهة طابقية

| جبلة- خالد عكو

يحل رجال الوثبة ضيوفاً على فريق جبلة يوم الجمعة القادم وعيونهم تصبو لتحقيق نتيجة جيدة في أحد أصعب ملاعب الدوري السوري وهو ملعب البعث ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري الممتاز. ويتواجه الفريقان غداً في ظروف متفاوتة تحكم الفريقين، حيث يمر الوثبة في أحلك ظروفه هذا الموسم بعد سلسلة عدم انتصار دخل فيها الفريق منذ بداية مرحلة الإياب، حيث سجل الفريق خسارة وثلاثة تعادلات في المباريات الأربع الأولى من مرحلة الإياب، وبالمقابل فإن جبلة يمر بظرفٍ مواتٍ جداً بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين خارج الديار على كل من الطليعة والساحل.

على الرغم من ضياع الحلم بتحقيق اللقب هذا الموسم بنسبة كبيرة فإن جبلة سيحاول الاجتهاد للاقتراب من المتصدر الفتوة أو على الأقل تجاوز تشرين صاحب المركز الثالث مستغلاً مواجهة الفتوة وتشرين هذه الجولة التي ستقام يوم السبت في دمشق. علماً أن جبلة يعول على تحقيق الانتصار على الوثبة من أجل دخول مباراة الديربي أمام تشرين في المرحلة التالية بأعلى درجات الثقة بالنفس، حيث سيتواجه جبلة وتشرين على ملعب الباسل باللاذقية في الجمعة التالية.

خصوصية

تعد مباراة الجمعة بين جبلة والوثبة مواجهة خاصة للمهاجم سلطان سلطان ابن نادي جبلة الذي تعاقد مع الوثبة في مرحلة الإياب قادماً من حطين، علماً أن سلطان كان أحد أبرز هدافي جبلة في الموسم السابق، وبهذا الصدد نذكر بأن خط هجوم جبلة يعاني بشدة هذه الفترة، حيث طال صيام هداف الفريق عبد الرحمن بركات الذي لم يسجل منذ ثماني جولات بعد أن كان هداف الدوري في مراحل سابقة، فيما يبتعد مهاجم جبلة مصطفى الشيخ يوسف عن مستواه بعد إحرازه هدفاً واحداً لفريقه هذا الموسم. وتعد مواجهة الجمعة خاصة أيضاً للاعبي الوثبة السابقين معتصم شوفان وسعيد برو اللذين يتألقان مع جبلة هذا الموسم.

وتواجه فريقا جبلة والوثبة ثلاث مرات هذا الموسم، حيث انتهت مباراة الذهاب في الدوري بالتعادل السلبي في حمص، وانتهت أيضاً مواجهتا الفريقين الوديتان قبل بداية الدوري في كل من حمص وجبلة بالتعادل بنتيجة هدفين لهدفين وبهدف لهدف، فهل يا ترى سيتمكن أحدهما من قلب الكفة لمصلحته بعد المباريات الثلاث السابقة؟

اختبار جديد

تمثل مباراة الجمعة الاختبار الثالث لحارس جبلة عيسى الأشقر بعد رحيل المدنية، حيث نجح الأشقر بالمباراة الأولى بالخروج بشباك نظيفة أمام الطليعة، على حين تلقى هدفاً واحداً في المواجهة الثانية أمام الساحل وذلك من ركلة جزاء، لذا فإن الأشقر لم يتلق حتى الآن أي هدف من خلال اللعب المفتوح.

الانتصار الثالث

يأمل مدرب جبلة التونسي صابر بن جبرية في تحقيق الفوز للفريق من أجل تحقيق رقمٍ إيجابيٍّ جديدٍ هذا الموسم يسجل باسمه وباسم الفريق، وهو تحقيق الانتصار في سلسلة مكونة من ثلاث مباريات متتالية، حيث لم ينجح الفريق هذا الموسم بالفوز لأكثر من مباراتين متعاقبتين، علماً أن بن جبرية كان قد حقق المطلوب مع جبلة بمساعدة الفريق في تحقيق الفوز الأول خارج ملعب البعث هذا الموسم، وذلك في مواجهة الطليعة في الجولة قبل الماضية في حماة، قبل أن يعاود الإنجاز أمام الساحل في طرطوس، لتكون الفرصة مواتية للفريق لتحقيق سلسلة من الانتصارات الثلاثة في مواجهة الوثبة حال فوزه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن