عربي ودولي

أوقع طاقم «ميركافا» في «نطوعا» قتلى وجرحى ودمّر أخرى في تلة الطيحات … حزب اللـه يحقق إصابة مباشرة بقوة إسرائيلية في موقع «بركة ريشا» ويدمر تجهيزاتها

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، دعمه لأهالي قطاع غزة ورده على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قرى جنوب لبنان، حيث استهدف بنيران أسلحته مستوطنة «كريات شمونة»، بعد أن أصاب دبابة ‏«ميركافا» في مستوطنة «نطوعا» وأوقع طاقمها بين قتيل وجريح ودمر أخرى في «تلة الطيحات»، ووجه ضربة صاروخية لقوة ‌‏عسكرية مؤللة للاحتلال في «موقع بركة ريشا» أدت إلى إصابتها ‏إصابة مباشرة وتدمير تجهيزاتها واندلاع النيران فيها.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخاصة الاعتداء على ‌‏مدينة بنت جبيل، ‌‎استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:20 من بعد ظهر يوم ‌‏الثلاثاء 05-03-2024 مستعمرة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة».
وقبل ذلك، دوت صافرات الإنذار في مستوطنة «كريات شمونة» والمستوطنات المحيطة حسب الإعلام الحربي الذي نقل عقب ذلك عن وسائل إعلام إسرائيلية أنه يتم التحقق من سقوط مسيّرات انتحارية أو صاروخ في المستوطنة.
صحيفة «معاريف» الإسرائيلية من جهتها ذكرت حسب الإعلام الحربي، أن عدداً كبيراً من المستوطنين في «كريات شمونة» باعوا منازلهم ولن يعودوا إليها، لكونهم استقروا في مدن أخرى (بفلسطين المحتلة).
وتزامن ذلك، مع تأكيد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، الأول تحدث عن استهداف مقاتلي الحزب ‌دبابة «ميركافا» في مستوطنة «نطوعا» أثناء قصفها واعتدائها على القرى والمدنيين بصاروخ موجه ‏وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح، والثاني تحدث عن مهاجمتهم قوة ‌‏عسكرية مؤللة للاحتلال الإسرائيلي في موقع «بركة ريشا» بضربة صاروخية، أدت إلى إصابتها ‏إصابة مباشرة وتدمير تجهيزاتها واندلاع النيران فيها، والتي ما زالت مشتعلة حتى لحظة صدور ‏هذا البيان.
وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها ذكرت أن موقع عسكري إسرائيلي في الجليل الغربي أصيب بصواريخ أطلقت من لبنان، وأن جيش الاحتلال يقيم الوضع بالتزامن مع قطع حركة المرور إلى مستوطنات «المنارة ومسكاف عام ومرغليوت» عند الحدود مع لبنان.
وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي الحزب استهدفوا أيضاً ‏دبابة «‏ميركافا» على تلة الطيحات بالأسلحة المناسبة التي أدت إلى إصابتها وتدميرها، وذلك بعد أن هاجموا تجمعاً لجنود الاحتلال على التلة ذاتها بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏ ‏
ومنذ فجر أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب، استهدفوا قوة ‏عسكرية للاحتلال الإسرائيلي كانت تتحرك في محيط «موقع الراهب»، بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة ‏مباشرة. ‏
بالمقابل، شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، غارة استهدفت حي البركة في بلدة مجدل زون في جنوب لبنان بثلاث صواريخ، حسب موقع «النشرة» الإلكتروني الذي أشار إلى أن الحي كان خالياً من السكان ولم تسجل أي إصابات وأن أحد الصواريخ لم ينفجر في المكان.
وفي السياق، استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في بلدة جبال البطم في جنوب لبنان، فيما أصيب شخص من التابعية السورية (ع. ع.) بجروح نتيجة قصف الاحتلال على منطقة الوزاني، حسب «النشرة» الذي أشار إلى أن المصاب نقل إلى مستشفى حاصبيا للمعالجة.
قبل ذلك، أشار الموقع إلى أن جيش الاحتلال استهدف محيط الطريق بين برج الملوك والخيام في سهل مرجعيون بعدد من القذائف، بالتزامن مع تنفيذه قصفاً مدفعياً استهدف تلة العويضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن