الأولى

خاض اشتباكات عنيفة مع خلايا داعش بباديتي الرصافة والبشري … الجيش يقضي على مسلحين من «النصرة» و«التركستاني» بينهم أجانب

| حلب - خالد زنكلو - حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

كبد الجيش العربي السوري التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة وقتل وجرح العشرات منهم خلال استهدافه لمقارهم وتجمعاتهم في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب غرب حماة وريف حلب الغربي، على حين أوقعت هجمات قوات العشائر العربية العديد من القتلى والجرحى لدى ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بريف دير الزور، في عملية استنزاف أرهقت الميليشيات المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية.

وبينت مصادر ميدانية في منطقة «خفض التصعيد» بإدلب والأرياف المجاورة لها لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العربي السوري قتلت وجرحت أمس أكثر من 15 إرهابياً من تنظيم جبهة النصرة، الذي تتخذ ما تسمى «هيئة تحرير الشام» واجهة حالية له، وذلك في قصفها المدفعي لمواقعهم وتحشداتهم في محيط بلدات البارة ودير سنبل وكنصفرة وسفوهن وفليفل والفطيرة بجبل الزاوية، وذلك عقب اعتداء الإرهابيين على نقاط تمركز الجيش العربي السوري في المنطقة.

وفي سهل الغاب، أفاد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري أردت إرهابيين من «الحزب الإسلامي التركستاني» في محوري السرمانية والمشاريع، ودمرت عتاداً عسكرياً بينه مصفحة ومجنزرة بقصف مدفعي استهدف أكثر من نقطة تمركز للإرهابيين.

أما في ريف حلب الغربي فتمكنت وحدات الجيش العربي السوري من قتل وجرح إرهابيين بينهم جنسيات غير سورية لدى استهدافها تجمعاتهم في محيط بلدات القصر وكفر تعال وكفر عمة، حيث أخطر بؤرهم الإرهابية ونقاط ارتكازهم لشن هجمات باتجاه نقاط الجيش العربي السوري في المنطقة، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن».

وفي البادية الشرقية، بيَّنَت مصادر لـ«الوطن» أن الجيش خاض أمس اشتباكات عنيفة مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي بباديتي الرصافة بريف الرقة والبشري بريف دير الزور في سياق عملياته البرية بتمشيطها من خلايا التنظيم.

وأوضحت المصادر أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، أغار على مواقع للدواعش بعمق البادية، ولفتت إلى أن الغارات طالت مخابئ محصنة للدواعش، كانوا يستخدمونها بعمليات الكر والفر على نقاط للجيش والآليات العابرة بالبادية.

وفي السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الطيران الحربي الروسي نفذ سلسلة من الضربات الجوية في البادية السورية، حيث شن 6 ضربات متتالية على مناطق تتوارى ضمنها خلايا تنظيم داعش في بادية الرصافة بريف الرقة.

وفي الشرق السوري، كشفت مصادر عشائرية عن تلقي «قسد» ضربات موجعة على يد قوات العشائر العربية بريف دير الزور، وخصوصاً الشرقي منه المتاخم لضفة نهر الفرات الشرقية حيث مناطق سيطرة الدولة السورية.

وقالت المصادر لـ«الوطن»: إن مقاتلي قوات العشائر العربية شنوا أمس هجمات باتجاه حواجز ونقاط «قسد» العسكرية بالقرب من بلدات ذيبان والطيانة والجرذي والكبر وجزرة البوشمس في ريف دير الزور الشرقي، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وأحرقوا إحدى النقاط العسكرية عند مدخل الأخيرة بعد فرار الميليشيات منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن