الأولى

كازية تحصل على صهريج مازوت وتضع بدلاً منه ماء! … 6.5 أطنان سمك «فاسد» كانت في طريقها إلى السوق المحلية

| عبد الهادي شباط

كشف مصدر في الجمارك لـ«الوطن» عن ضبط 6.5 أطنان من السمك قادمة من الرقة تبين بعد التحري من عناصر ضابطة المكافحة بحمص أن نقل السمك وإدخاله للسوق المحلية غير قانوني، مؤكداً أنه تمت مصادرة كامل الكمية المهربة.

وأوضح المصدر أنه تم إخفاء السمك البحري المهرب) في شاحنة «انتر هونداي» ضمن صناديق من الفلين أسفل صناديق السمك النهري.

وبين أنه تم بالتنسيق مع دوائر الزراعة والبيطرة تشكيل لجان مشتركة للتحري وتدقيق سلامة السمك حيث تبين أنها قادمة من مصادر مختلفة، بحري ونهري، ومعظم السمك متفسخ وغير صالح للاستهلاك البشري، كما أن السمك تعرض للصعق الكهربائي حيث تم إتلافها أصولاً على حين تمت التسوية على المخالفة وتجاوزت غراماتها 300 مليون ليرة، ويستمر التحقيق في حالة التزوير للأوراق التي قدمها سائق الشاحنة.

وعلى التوازي لقضية السمك استطاعت الضابطة نفسها (المكافحة) إيقاف صهريج لنقل المحروقات كانت تشتبه بحمولته وبعد الكشف والتدقيق في الحمولة اتضح أن نصف حمولته مياه بدلاً من المازوت. وبعد التحقيق في الحادثة اتضح أن الصهريج كان مكلفاً بنقل طلبات المحروقات من محطة بانياس إلى دير الزور، حيث تم تزويده بنحو 45 ألف ليتر من مادة المازوت وفي الطريق قام السائق بإفراغ نحو 22 ألف ليتر من المازوت في إحدى الكازيات الخاصة في حمص وتعبئة مياه بدلاً منها، مؤكداً أنه تمت مصادرة كميات المازوت المتبقية في الصهريج وتسليمها لشركة محروقات أصولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن