الأولى

ما بين رمضان ورمضان ارتفعت الأسعار إلى الضعف … في الشهر الفضيل طرطوس تتجهز لحملة «رمضان.. تشارك بالخير»

| طرطوس- ربا أحمد

منذ سنوات مضت والناس تحاول مع بداية شهر رمضان، اللحاق بميزانية متواضعة للشهر الفضيل بسبب ارتفاع الأسعار المتكرر ولكن النتيجة دائماً واحدة وهي أن ميزانية العام الماضي كانت أرحم على العباد.

ففي جولة على أسواق طرطوس تجد أن أسعار اللحم الأحمر كانت 70 ألفاً العام الفائت ولكن اليوم تصل إلى 200 ألف، والفروج كان بـ18 ألفاً والسنة أصبح بـ40 ألفاً، والرز كان بـ6500 ليرة وأصبح بـ18 ألف ليرة، والبرغل كان بـ8 آلاف واليوم بـ11 ألفاً.

بعض المواطنين أعربوا في كلامهم عن تعجبهم للحالة التي وصلوا إليها، حيث تساءلت أم مهند لماذا لا تتذكرها الفعاليات التجارية والاجتماعية في الشهر الفضيل وهي أرملة ولديها جريح حرب وولدان مريضان ولا أحد يستطيع العمل في المنزل إلا هي لتعيل عائلتها؟ مطالبة أن يكون الإحسان في شهر الخير لأهله الضعفاء.

كما طالبت إحدى السيدات من قرى طرطوس بدعم الجمعيات الخيرية الموجودة في تلك القرى لتساعد الناس خلال الشهر الفضيل، حيث يوجد العشرات من العائلات فيها بحاجة للعون مع بداية شهر رمضان.

من جهتها أكدت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس ولادة جلب لـ«الوطن» أن محافظة طرطوس بدأت بالتجهيز لإطلاق وتنفيذ حملة «رمضان.. تشارك بالخير»، التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع مديرية أوقاف طرطوس وغرفة التجارة والصناعة إضافة إلى عدد من الجمعيات الخيرية، لافتة إلى أنه تم التنسيق والتجهيز لتوزيع سلل غذائية ومبالغ مالية، وسيقام مطبخ رمضان الخيري إضافة إلى سوق رمضان الخيري الذي ستكون منتجاته بأسعار مقبولة تعين الناس في الشهر الفضيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن