رياضة

هل يعيد تشرين سيناريو 2018؟

| الوطن- أدونيس حسن

يحل فريق تشرين ضيفاً على المتصدر الفتوة يوم السبت على ملعب الجلاء في دمشق، وعينه على إيقاف مسيرة حامل اللقب وتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء جبلة، وذلك في ختام مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السوري بكرة القدم.

وكانت مجموعة (ألتراس إيغلز) التابعة لنادي تشرين الرياضي قد أعلنت عن تقديم مكافأة قدرها 50 مليون ليرة سورية في حال فوز فريق الرجال، وهو ما يعطي دفعاً إضافياً لعناصر الفرقة الصفراء في سعيهم نحو تحقيق انتصار رابع توالياً بعد التفوق على الطليعة والحرية والوثبة.

وجاء هذا الإعلان في وقت شديد الأهمية، على اعتبار أن بداية الأسبوع الحالي شهدت إضراباً جديداً للاعبين عن التمارين بسبب تأخر مستحقاتهم، لتعيد الوعود شيئاً من التفاؤل ضمن معسكر النسور.

ورغم تموضع تشرين في المركز الثالث على سلم الترتيب، إلا أن المنافسة على بطولة الدوري أصبحت حلماً بعيد المنال مع فارق النقاط الثمان خلف أزرق الدير، إضافة للانشقاق الإداري الحاصل في أروقة النادي والذي يحبط الآمال الطامحة للعودة من بعيد.

ويذكرنا إصرار بطل الدوريات الخمسة على تقديم صورة طيبة والبحث عن انتصار في أرض البطل رغم العوامل المحيطة بدورٍ سبق لتشرين تأديته في موسم 2017 – 2018، حينما عادل الاتحاد وصيف الدوري في تلك النسخة، قبل أن يعيد ذات النتيجة أمام الجيش المتصدر والبطل، ولاسيما مع قرب لقاء الديربي اللاذقيّ الشهير أمام حطين صاحب المركز الثاني والذي يحتفظ هو الآخر بآماله في المنافسة.

على الجانب الآخر يسعى «الأزوري» للحفاظ على فارق النقاط السبع مع الحيتان والاقتراب أكثر فأكثر من الحفاظ على درع الدوري، مستغلاً الحالة المثالية التي يعيشها في الآونة الأخيرة بعد تفوقه على أهلي حلب بثلاثية نظيفة على ملعب الأخير، منهياً سلسلة من 21 مباراة متتالية للفريق الحلبي على أرضه دون هزيمة.

وكان الفتوة قد عوض خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام الكرامة، بانتصار مضاعف في الجولة الثالثة عشرة أمام حطين تبعه بفوزين على الساحل والأهلي، وهو ما يعطيه فرصة الوصول لتفوق رابع على التوالي.

وبالنظر إلى نتائج الموسم الفائت تبدو الأمور متكافئة، حيث التقى الفريقان مرتين في مسابقة الدوري وتبادلا الانتصار في كل مباراة، إضافة للقاء في كأس الجمهورية حسمه تشرين لمصلحته بركلات الترجيح، دون نسيان المباراة الفاصلة لتحديد المتأهل لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، مما يزيد من صعوبة التكهن بنتيجة المباراة وسط تذبذب مستوى الفريقين رغم نتائجهما الجيدة خلال مرحلة الإياب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن