عربي ودولي

ثمنت موقف السعوديّة والإمارات تجاه عمليات اليمن المساندة لغزة وأكدت إصابة سفينة أميركية ..֫. صنعاء: الأميركيون ورَّطوا أنفسهم بالحرب على اليمن وغزة

| وكالات

دعا رئيس اللجنة العسكرية للمفاوضات في الحكومة بصنعاء، قائد محور همدان بن زايد، اللواء يحيى عبد اللـه الرزامي، العالم لتفعيل كـلّ جهد لإيقاف نزيف الدم في غزة ورفع الحصار وإدخال الدواء والغذاء لأبناء الشعب الفلسطيني، وذلك فيما أعلن بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية أمس استهداف سفينة أميركية بالصواريخ في خليج عدن.

وأوضح البيان بحسب صفحة الإعلام الحربي على تليغرام، أن القوات البحرية اليمنية نفذت عملية استهداف لسفينة «TRUE CONFIDENCE» الأميركية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية وكانت الإصابـة دقيقة، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها.

وذكر البيان أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.

من جهة أخرى قال الرزامي، حسب موقع «المسيرة نت»، أمس الأربعاء: «إذَا لم يستجب العدوّ الأميركي البريطاني بإيقاف الحرب على غزة فهم يصرون على توسيع الحرب ولن تكون في مصلحتهم أبداً»، موصلاً رسالته للعدو الإسرائيلي والأميركي بقوله: «لا مكانَ آمناً لليهود وهم يقصفون إخوانَنا المسلمين في قطاع غزة».

ووصف العملياتِ العسكريةَ للقوات المسلحة اليمنية بـ«الإنجاز الكبير»، مؤكداً أنها كسرت حاجزَ التردّد في مواجهة الأميركيين والبريطانيين الذين ورَّطوا أنفسهم بالحرب على غزة واليمن وأنهم سيفشلون ويُهزَمون مهما كانت لديهم من قوة.

وأكد الرزامي أن مشاركة القوات المسلحة اليمنية في عملية «طُـوفان الأقصى»، واستهداف «أم الرشراش» المحتلّة والتي يسمِّيها العدوّ الصهيوني «إيلات» لها أهمية كبيرة، لافتاً إلى أنها أسهمت في انخراط اليمن عملياً في نُصرةِ الشعب الفلسطيني، كسرت حاجزَ التردّد عن المشاركة في نصرة فلسطين، فكما هو معروف فإن القوى الاستكبارية العالمية المتمثلة في أميركا تريد أن تمكّن «إسرائيل» من القضاء على الفلسطينين في غزة العزة.

وأضاف: «ليعلم العدوّ الإسرائيلي ومن خلفه الأميركي أنه لا مكانَ آمناً لليهود، وهم يضربون إخواننا المسلمين في غزة العزة؛ لأن اليهود كانوا يظنون أن «أم الرشراش» في مأمن من صواريخ ومسيَّرات المسلمين، ولذا فإن قصف، أو استهداف «أم الرشراش» يفقدهم ذلك»، بالإضافة إلى «إيصال الضرر المباشر للاقتصاد الإسرائيلي، وغير ذلك».

إلى ذلك قيم الرزامي مواقفَ السعوديّة والإمارات تجاه عمليات اليمن المساندة لغزة بـ«الإيجابية» من خلال عدم مشاركتهم في التحالف الأميركي للدفاع عن ملاحة كيان العدوّ الإسرائيلي في البحر الأحمر، متمنياً من كُـلّ مسلم التحَرّك والمساندة، وإدخال الطعام والدواء لإخواننا في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن