عربي ودولي

المقاومة العراقية قصفت بالـ«مسيّر» مطار كريات شمونة ومحطة كهرباء بمطار حيفا … حزب اللـه يستهدف الاحتلال في المطلة وزبدين ورويسات العلم وأفيفيم

| وكالات

استهدف حزب اللـه أمس بمسيّرة ‏انقضاضية موقع المطلة في كيان الاحتلال الصهيوني وقد أصابت هدفها بدقة، بعدما ‏‎استهدف ‏‏‏‏مبنى في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة، إضافة إلى استهداف موقعَي زبدين ورويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، في حين استهدفت المقاومة العراقية محطة الكهرباء في مطار حيفا، وقوات العدو في مطار كريات شمونة في فلسطين المحتلة.
وفي التفاصيل أعلن الإعلام الحربي التابع لحزب اللـه في بيان نشره على قناته في «تلغرام»، أنه دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‌‎ورداً على ‌‌‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، ‌‎شن مقاتلو الحزب بعد ظهر أمس هجوماً جوياً بمسيّرة ‏انقضاضية على موقع المطلة وأصابت هدفها بدقة. ‏
إعلام العدو أكد انفجار طائرة مفخخة في مستوطنة المطلة عند الحدود مع لبنان وذكرت أن الطائرة استهدفت موقعًا للجيش الإسرائيلي.
وفي وقت لاحق من أمس أعلن الإعلام الحربي في بيانين أن مقاتلي الحزب ‏استهدفوا ‏موقع زبدين، ‏وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة ‏مباشرة. ‏
كما أعلن الإعلام الحربي أمس أن مقاتلي الحزب استهدفوا مساء أول من أمس مبنى في مستعمرة «أفيفيم» بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن أضراراً جسيمة لحقت بمبنى زراعي بعد إصابته بصاروخ مضاد للدروع أطلق مساء أول من أمس من لبنان تجاه مستوطنة «أفيفيم».
كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه خوفًا من اقتحام قوات الرضوان التابعة لحزب اللـه للحدود الشمالية من فلسطين المحتلة، تم الاعتراف بمستوطنة «كريات شمونه» مستوطنة يمكن كل من يعيش فيها تقديم طلب حيازة سلاح.
من جهة ثانية أعلن الإعلام الحربي في حزب الله، في بيان استشهاد مقاتلين اثنين من الحزب هما علي حسن حسين وحسن علي حسين من بلدة حولا في جنوب لبنان، وقد ارتقيا شهيدين على طريق القدس.
في غضون ذلك ذكرت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام» أن مدفعية العدو استهدفت أطراف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل بأكثر من 20 قذيفة من عيار 155 ملم، بالتوازي مع تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة طوال ليل الثلاثاء فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.
وفي السياق أعلنت المقاومة في العراق في بيان نقله الإعلام الحربي، أنه ضمن المرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهالي غزة، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل، استهدف مقاتلوها مساء أمس بواسطة الطيران المسيّر، قوات العدو الإسرائيلي في مطار كريات شمونة في فلسطين المحتلة، وقد حققت إصابات مباشرة فيها.
وفي وقت سابق أعلنت المقاومة في العراق استهداف مقاتليها مساء الثلاثاء، بواسطة الطيران المسيّر، محطة الكهرباء في مطار حيفا في فلسطين المحتلة، مؤكدين الاستمرار في دكّ معاقل الأعداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن