الأولى

كريشاتي لـ«الوطن»: توفير المواد الغذائية بأسعار التكلفة ومنع أشكال التلاعب بالأسعار … «شام الخير» ينطلق اليوم في «الأمويين».. وتزويد الجمعيات الخيرية بالمحروقات

| فادي بك الشريف

أكد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي خلال ترؤسه أمس لجنة المحروقات الفرعية تقديم كل الدعم والتسهيلات للجمعيات والمؤسسات الخيرية وتأمين مادتي الغاز والمازوت التي يحتاجونها في أعمالهم وتجهيز المطابخ خلال شهر رمضان المبارك.

ووافقت اللجنة على الطلبات المقدمة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية وتحويلها إلى شركة محروقات وتكليف مديريتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق بمتابعة طلبات الجمعيات مع شركة محروقات لتأمينها لهم حسب الاحتياجات الفعلية لكل جمعية ومؤسسة.

وفي السياق ينطلق مساء اليوم في مجمع الأمويين بدمشق مهرجان التسوق «شـام الخـير» الذي تقيمه غرف الصناعة والتجارة بدمشق وريفها برعاية محافظة دمشق وبالتـعاون مع المـؤسسة السوريـة للتجـارة، وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان على أن يستمر حتى الثاني من نيسان القادم.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد كريشاتي على توجيهات السيدة الأولى أسماء الأسد ولاسيما بعد اجتماعها مع الجمعيات الخيرية، بإظهار كيفية التكافل الاجتماعي بين كل أبناء الشعب السوري.

كما نوه بأن المحافظة قدمت مختلف الدعم المطلوب وذلك لاستقطاب المنتجين ليكونوا قائمين على المهرجان، مبيناً أن البيع سيكون بسعر التكلفة ومن المنتج إلى المواطن بشكل مباشر مع كسر كل حلقات الوساطة.

وأشار إلى ضرورة توفير احتياجات المواطنين من مختلف المواد والسلع الغذائية، مشدداً على منع كل أشكال التلاعب بالأسعار واحتكار السلع والمواد، مبيناً وجود لجنة للمتابعة مع الغرف والمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن