الأولى

تخفيض رسم فيزة الدخول إلى 50 دولاراً لغرض السياحة … مرتيني لـ«الوطن»: عدد الزائرين العراقيين ارتفع إلى 44 ألفاً خلال شهر بعد التسهيلات

| محمد منار حميجو

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن عدد الزائرين العراقيين ارتفع إلى 44 ألفاً في الشهر الأول من العام الحالي بعدما وصل العدد إلى 11 ألفاً في شهر كانون الثاني من العام الماضي، معيداً سبب ارتفاع الزائرين العراقيين إلى قرار تسهيل دخول الزائرين العراقيين إلى الأراضي السورية.

وأعلن أمس القائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق ياسين شريف الحجيمي عن تخفيض رسم الفيزة للعراقيين القادمين إلى سورية لغرض السياحة أو الزيارة الدينية والعلاجية من 80 إلى 50 دولاراً والإقامة لمدة شهر وبالتعليمات نفسها، حيث يتم الحصول عليها من مطار دمشق أو المنافذ البرية.

وفي تصريح لـ«الوطن» لفت مرتيني إلى أن الحكومة السورية تولي أهمية لقطاع السياحة العراقية، وبالتالي فإنه يتم تقديم كل التسهيلات للزائرين العراقيين، معرباً عن أمله أن يكون هذا القرار يشجع على قدوم العائلات العراقية للاصطياف في سورية، وليس فقط رجال الأعمال أو السياحة الدينية والثقافية.

وفيما يتعلق بمشاركة سورية في معرض بغداد الدولي، بين مرتيني أن مساحة الجناح السوري في هذا المعرض ما يقرب من 140 متراً مربعاً وهو من أكبر الأجنحة المشاركة، مشيراً إلى أنه من خلال هذه المشاركة يتم استهداف كل أنماط السياحة في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن