عربي ودولي

استهدف مواقع ‏زبدين ورويسة القرن والبغدادي وهاجم تجمعاً للاحتلال في محيط قلعة هونين … حزب اللـه يتصدى لمسيّرة إسرائيلية ويجبرها على التراجع

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، دك مواقع وثكنات وتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بنيران أسلحته الصاروخية التي حقق فيها إصابات مباشرة، تزامناً مع تصديه لمسيّرة ‏إسرائيليّة في المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة وإجبارها على التراجع ‏والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‌‎استهدف ‌‏‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:05 من بعد ظهر ‌‎ ‎يوم السبت 9/3/2024 موقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».
جاء ذلك في حين تصدى مقاتلو الحزب لمسيّرة ‏إسرائيليّة في المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة وأجبرها على التراجع ‏والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي في بيان مماثل. ‏
وبالتزامن، أكدت قناة «الميادين» أن نيران مباشرة أطلقت (من لبنان) في اتجاه هدف للاحتلال الإسرائيلي، لتضيف بعد ذلك بدقائق: إن تلك النيران طالت هدفاً عسكرياً للاحتلال في محيط ثكنة «برانيت».
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقع «رويسة القرن» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط «قلعة هونين» بالأسلحة الصاروخية الذي أصابوه أيضاً إصابة مباشرة. ‏
في غضون ذلك، دوت صفارات الإنذار في بلدتي حورفيش وفسوطه المحتلتين بالجليل الغربي، بالتزامن مع تأكيد قناة «12» الإسرائيلية سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مستوطنة «مرغيلوت» الإسرائيلية في إصبع الجليل، حسبما ذكر الإعلام الحربي للحزب.
ومنذ صباح أمس، استهدف مقاتلو الحزب «موقع ‏البغدادي» الإسرائيلي بصاروخ من نوع «بركان» ‏وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي في بيان نشره على موقعه في «تلغرام».
بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني عن «غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة مجدلزون في جنوب لبنان وأن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان، وذلك بالتزامن مع استهداف «مسيرة إسرائيلية أحد المنازل الخالية في بلدة بليدا.
قناة «الميادين» من جهتها أكدت تعرض آلية لقصف معادٍ استهدف دوريةً للجيش اللبناني يرافقها عناصر من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» في خراج بلدة عيتا الشعب، بالتزامن مع غارة إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل وقصف مدفعي إسرائيلي على البلدة.
بدورها ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدة الناقورة وعلى جبل اللبونة في منطقة حرجية، ما أدى إلى اشتعال النيران بالأشجار المعمرة كالسنديان والصنوبر والزيتون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن