عربي ودولي

150 عائلة عراقية تغادر مخيم الهول إلى «الجدعة» في الموصل

| وكالات

غادرت عشرات العائلات العراقية أمس، مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» تجاه مخيم الجدعة في الموصل العراقية.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن المشرف القائم على عملية إعادة اللاجئين العراقيين إلى بلدهم من مخيم الهول قوله إن «150 عائلة ضمت 620 فرداً من عدة مدن عراقية غادرت مخيم الهول متجهةً إلى مخيم الجدعة في مدينة الموصل العراقية».

وأوضح أنه بعد وصول اللاجئين العراقيين إلى مخيم الجدعة ستتم إعادة جميع هؤلاء إلى مدنهم وبلداتهم الأصلية.

وأشارت الوكالة إلى أن إخراج الدفعة الجديدة من «الهول» جاءت بالتنسيق بين «قسد» والقيادة العراقية الأمنية وإدارة المخيم وتحت إشراف قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي.

وفي الثاني من الشهر الجاري نقل موقع «باسنيوز» الكردي العراقي عن عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني قوله:«من المتوقع نقل 150 عائلة من عائلات داعش من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة في نينوى بعد تدقيقها أمنياً».

وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي وصف مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي خلال مؤتمر حوار بغداد السادس الذي حمل عنوان «التواصل الإقليمي.. محورية العراق»، وصف مخيم الهول بـ«القنبلة الموقوتة»، لافتاً إلى أن «العراق أعاد 1924 عائلة عراقية من هذا المخيم، بواقع 7556 مواطناً عراقياً، منها 1200 عائلة عراقية عادت إلى مناطقها الأصلية، وقال: «ليست لدينا مشكلات اجتماعية في هذا الصدد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن