سورية

استشهاد 6 عمال من جامعي الكمأة بانفجار لغم من مخلفات داعش ببادية دير الزور … الجيش يستهدف بالطيران المسيَّر مواقع «النصرة» في ريف إدلب الجنوبي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

قضى الجيش العربي السوري أمس على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية، واستهدف مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في قطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة خفض التصعيد، على حين استشهد نحو 6 عمال من جامعي الكمأة بانفجار لغم من مخلفات داعش في بادية دير الزور.

واستهدف الجيش أمس برمايات من مدفعيته الثقيلة وصواريخه، مواقع لـ«النصرة» وحلفائه من الميليشيات الإرهابية المسلحة في قطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة خفض التصعيد.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة صباح أمس، مواقع للإرهابيين في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، وتركزت الضربات على محاور السرمانية والقرقور ودوير الأكراد.

كما استهدف الجيش مواقع للإرهابيين ونقاط تمركزهم في سفوهن والفطيرة والبارة وكنصفرة بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، كانت خرقت أمس اتفاق وقف إطلاق النار بقطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة خفض التصعيد مستغلة الحالة الجوية، وذلك باعتدائها على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية فرد عليها الجيش باستهداف مواقعها بنيرانه.

ولفت إلى أن الجيش أحبط أول من أمس محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه النقاط العسكرية على محور الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وقضى على العديد من أفرادها وقبض على إرهابي منهم.

في حين استهدفت وحدات من الجيش العاملة بريف إدلب بالطيران القتالي المسيَّر، مواقع للإرهابيين في ريف إدلب الجنوبي وهو ما أسفر عن مصرع العديد من الإرهابيين.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة كثفت أمس عملياتها البرية بتمشيط باديتي السخنة بريف حمص ودير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش.

وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وجرح آخرين في حين أغار الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، على مخابئ لهم بمنطقة جبل البشري.

من جهة ثانية استشهد نحو 6 عمال من جامعي الكمأة أمس بانفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، وذلك في منطقة جبل البشري ببادية دير الزور.

وذكرت وكالة «سانا» أن 6 مواطنين استشهدوا وأصيب اثنان آخران جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي داعش في السيارة التي كانت تقلهم في منطقة هريبشة بريف دير الزور الجنوبي أثناء توجههم لجمع الكمأة.

وأكد مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد بدير الزور المثنى اليوسف أنه وصل إلى المشفى 6 وفيات نتيجة إصابتهم بشظايا في مختلف أنحاء الجسم ومصابان اثنان بجروح خطيرة نتيجة انفجار اللغم تم وضعهما تحت العناية الطبية المركزة.

من جهتها ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية أن شخصاً قتل وأصيب والده، برصاص مسلحين مجهولين، ببلدة شرقي دير الزور.

ونقلت الوكالة عن مصدر محلي من بلدة أبوحردوب أن مسلحين مجهولين تقلهما دراجة نارية استهدفا بسلاح رشاش الشاب «علي الهيلاني» (30 عاماً)، ووالده «حسين الهيلاني» (60 عاماً)، أثناء وجودهما داخل إحدى الصيدليات في البلدة.

من جهة ثانية، ووفقاً لمصادر إعلامية معارضة أصيب مواطنان بجروح بليغة إثر استهداف قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة قرية الشيخ عيسى ضمن مناطق انتشار ميلشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في ريف حلب.

وأشارت إلى سقوط قذائف صاروخية في محيط مستشفى إعزاز الوطني بريف حلب، انطلقت من مناطق انتشار «قسد» في الريف الشمالي لحلب.

وكما قتل مدني وأصيب اثنان آخران بجراح متفاوتة، برصاص مسلحي فصائل أنقرة في منطقة قريبة من قرية مرعناز بريف حلب الشمالي، بينما ادعت الفصائل أن ذلك كان خلال تصد لعملية تسلل لـ«قسد» وفق المصادر ذاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن