الأولى

محافظ حلب لـ«الوطن»: توفير حاجة الجمعيات الخيرية.. غرف التجارة: التجار تعهدوا بتخفيض الأسعار … محافظ دمشق: التزام الشركات المشاركة في «شام الخير» بسعر التكلفة

| الوطن

أكد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي على وجوب التزام جميع الشركات المشاركة في مهرجان «شام الخير» البيع بسعر التكلفة مع قيام المحافظة بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة وغرف الصناعة والتجارة بدمشق وريف دمشق بتقديم الموقع وجميع التجهيزات اللوجستية للمشاركين بشكل مجاني مقابل البيع بسعر التكلفة لتخفيف الأعباء المادية عن الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك خلال شهر رمضان.

والتقى كريشاتي أمس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري، وعدداً من أصحاب ومندوبي الشركات المشاركة في مهرجان «شام الخير» الذي يقام بمجمع الأمويين في البرامكة واستمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم المتعلقة بالمهرجان

وخلال اللقاء أشار كريشاتي إلى أنه سيتم وضع مرآب السيارات خلف مجمع الأمويين في خدمة المهرجان لتأمين وقوف السيارات منعاً لحدوث أي ازدحام مروري أمام المجمع.

من جهته أكد محافظ حلب حسين دياب في تصريح لـ«الوطن» عن قيام المحافظة بتوفير ما تحتاجه الجمعيات والمؤسسات الخيرية بشكل عام للقيام بدورها الإنساني، وبشكل خاص خلال رمضان.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين دياب أنه سيتم توفير حاجة الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي لديها مطابخ خلال شهر رمضان لتوفير الطعام للأسر الأكثر حاجة، مبيناً أن من هذه المواد مادتي الغاز الصناعي وقدرت حاجة الجمعيات منها بحدود 518 أسطوانة خلال شهر رمضان سيتم توفيرها لها.

دياب بين أن محافظة حلب اتخذت العديد من الإجراءات والتسهيلات لإقامة أسواق الخير خلال شهر رمضان المبارك بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات والمنظمات الأهلية والاقتصادية، وذلك دعماً لعمل المجتمع المحلي في إيصال المساعدات لمستحقيها.

بدوره أشار رئيس اتحاد غرف التجارة أبو الهدى اللحام في تصريح لـ«الوطن» أن هناك اجتماعات يومية مع أعضاء غرف التجارة لتكون كل المواد متوافرة بالأسواق والحيلولة من دون أي نقص بأي مادة خلال رمضان، مؤكداً أن هناك تنسيقاً أيضاً مع الحكومة التي تبذل جهوداً كبيرة لضبط الأسعار وعلى وجه الخصوص المواد الغذائية.

ولفت إلى أن معظم التجار تعهدوا بتخفيض أسعار موادهم خلال الشهر الفضيل إضافة إلى تقديم عروض وتخفيضات على البيع.

وأكد عضو لجنة الاستيراد والتصدير في اتحاد غرف التجارة محمد الحلاق في تصريح لـ«الوطن» أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة مؤخراً أوصى للجهات المعنية بجملة مقترحات لتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن