شؤون محلية

بدأنا بالبنية التنظيمية والتشريعية … وزير الزراعة لـ«الوطن»: وضع إستراتيجية شاملة للتنمية الريفية

| اللاذقية - عبير محمود

أكد وزير الزراعة محمد حسان قطنا لـ«الوطن»، أهمية ملتقى ومعرض التنمية الريفية والزراعية الذي تقيمه شركة سيريا لمنتجات الطبيعة في منتجع نسمة جبل، بما يؤدي للوصول إلى مخرجات نموذجية تنموية ريفية قابلة للتعميم.

وخلال افتتاح الملتقى بحضور محافظ اللاذقية عامر هلال وأمين فرع حزب البعث هيثم إسماعيل وممثلي الجهات المعنية وفعاليات مجتمعية وأهلية، أشار قطنا إلى أهمية التشاركية بين جميع الجهات التي يتعلق عملها بالتنمية والتكامل فيما بينها، بما يحقق توءمة بين التنمية الزراعية والسياحية والبيئة بنفس الوقت.

في السياق، بيّن قطنا أن وزارة الزراعة وضعت إستراتيجية شاملة للتنمية الريفية، مبيناً أنها بدأت بالبنية التنظيمية والتشريعية للتنمية، نحو إحداث المرصد الوطني للتنمية الريفية، وتطوير سلاسل القيمة للمنتج الريفي وبناء برنامج دعم له.

ويهدف المعرض إلى تكريم المزارعين والمنتجين الأكثر تميزاً والمساعدة في تسويق منتجاتهم، وذلك بالتعاون بين شركة سيريا لمنتجات الطبيعة ومركز نما لتسويق منتجات الريف، بما يعزز روح المنافسة الإيجابية ومواجهة التحديات للوصول إلى تنمية ريفية حقيقية.

كما يتيح المعرض الفرصة للمزارعين والنحالين وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية لتقديم أفضل ما لديهم وتسويق منتجاتهم، للارتقاء بالعمل الزراعي والمنتج الزراعي بشكل عام، تحت عناوين مميزة منها التعريف بخيرات جبالنا، وتكريم أبطال الطبيعة، وبناء مستقبل زاهر في الريف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن