عربي ودولي

بعد تصريحات البابا عن أوكرانيا.. الفاتيكان: العلم الأبيض للدلالة على وقف الأعمال العدائية

| وكالات

علق المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، على تصريحات البابا فرانسيس فيما يخص الصراع في أوكرانيا، التي قال فيها إنه يجب على الجانب الخاسر أن يجد الشجاعة للاعتراف بذلك والموافقة على التفاوض.

وحسب ما نقلت عنه وكالة «سبوتنيك»، رد المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، على موضوع العلم الأبيض بالقول: «استخدم البابا رمز العلم الأبيض للدلالة على وقف الأعمال العدائية وتحقيق الهدنة من خلال المفاوضات»، موضحاً: «المفاوضات لا تعني استسلاماً أبداً»، مضيفاً: إنه يأمل في التوصل إلى حل دبلوماسي لتحقيق سلام عادل ودائم.

وفي وقت سابق، صرح بابا الفاتيكان فرانسيس، بأنه فيما يخص الصراع في أوكرانيا، يجب على الجانب الخاسر أن يجد الشجاعة للاعتراف بذلك والموافقة على التفاوض.

وأضاف البابا في مقابلة تلفزيونية مع إذاعة «آر إس آي» السويسرية، وستبث في 20 آذار الجاري: أعتقد أن الأقوى هو من يرى الوضع من زاوية أفضل، ومن يفكر في الناس، ومن لديه الشجاعة لرفع الراية البيضاء والتفاوض، وقال هذا رداً على سؤال حول موقفه من الاستسلام الذي، حسب الصحفي، «يتم الحديث عن أوكرانيا».

وأكد البابا أنه «اليوم يمكنك التفاوض بمساعدة القوى الدولية، وكلمة التفاوض هي كلمة شجاعة، وعندما ترى أنك تخسر، وأن الأمور تسير على نحو خاطئ، فإنك بحاجة إلى أن تكون لديك الشجاعة للتفاوض».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن