رياضة

قمة السيتي وليفربول

| فاروق بوظو

أحرز ماك أليستير هدفاً من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليمنح ليفربول نقطة التعادل أمام مانشستر سيتي 1/1 في مباراة مثيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أنفيلد يوم الأحد.. ويحتل ليفربول المركز الثاني لكنه يتساوى برصيد 64 نقطة مع أرسنال مع بقاء 10 مباريات في صراع ثلاثي مثير على اللقب.

ففي الدقيقة الخمسين نفذ ماك أليستير ركلة جزاء لمصلحة ليفربول وفي الدقيقة الثالثة والعشرين سجل مانشستر سيتي هدفاً عن طريق جون ستونز سيتي وقد تم توجيه ثلاثة إنذارات على ثلاثة لاعبين من مانشستر سيتي في الدقائق (45 و47 و59) في الشوط الأول صفر/1 لمصلحة مانشستر سيتي وذلك في قمة مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.. وقد بدا مدرب ليفربول يورغن كلوب معجباً بأداء فريقه بالتعادل.. ولم يقدم ليفربول أداءه في الشوط الأول، لكنه تحسن كثيراً في الشوط الثاني (بين كل من نادي ليفربول ومانشستر سيتي).

وأبرز الإحصائيات في المباراة نجد أن ليفربول تفوق في التسديد على المرمى بواقع 19 منها ست داخل المرمى مقابل 10 للسيتي منها 6 داخل المرمى، والأخطاء ستة على ليفربول مقابل 10 على السيتي، وفي التسلل وقع ليفربول ست مرات مقابل مرة للسيتي، وتفوق الريدز في الركلات الركنية بواقع 7/4 واقتصرت البطاقات الملونة على ثلاث صفراوات كلها للسيتي وخلت المباراة من اللون الأحمر وكان عدد اللمسات 1689 لليفربول مقابل 1474 للسيتي، واستطاع فريق المدرب كلوب السيطرة على السيتي بواقع 53 بالمئة.

وقد قاد المباراة الحكم الدولي الخبير مايكل أوليفر بمساعدة كل من ستيورات بارت، إضافة لمساعد الحكم دانيال كوك والحكم الرابع دافيد كوون.

وسارت المباراة خالية من الأخطاء باستثناء ركلة الجزاء غير المحتسبة لليفربول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع لدرجة أن تقنية الفار لم تعط الحالة أكثر من 30 ثانية للتحقق وهذا فاجأ المتابعين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن