عربي ودولي

هجوم بالمسيرات على قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل «كونيكو»

| وكالات

استهدفت المقاومة العراقية، قاعدة قوات الاحتلال الأميركي في حقل «كونيكو» للغاز غير الشرعية في ريف دير الزور الشمالي لهجوم بطائرات مسيرة.

وذكرت مصادر محلية في تصريح نقله موقع «باسنيوز» العراقي الكردي تأكيدها أن المقاومة العراقية استهدفت قاعدة حقل «كونيكو» في وقت متأخر أول من أمس بثلاث طائرات مسيرة.

وأضافت: إن «الدفاعات الجوية التابعة لما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي تصدت للهجوم، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية».

ومنذ 17 تشرين الأول الماضي تواصل المقاومة العراقية استهدافها قواعد الاحتلال الأميركي في سورية والعراق، وتؤكد في بياناتها، أن الضربات تأتي استمراراً للنهج في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة في فلسطين المحتلة.

بموازاة ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أمس أن انفجارات عنيفة دوت بريف دير الزور الشرقي ناجمة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بين قوات «التحالف» وميليشيات «قسد» في قاعدة الاحتلال الأميركي في «حقل العمر النفطي»، لرفع الجاهزية القتالية، واستعداداً لهجمات محتملة من قبل المقاومة العراقية التي تتهمها واشنطن بأنها مجموعات تابعة لإيران.

وأشارت المصادر إلى أن طائرة شحن أميركية هبطت برفقة مروحية، في قاعدة «حقل العمر» النفطي، ثم أقلعت متجهة إلى قاعدة حقل «كونيكو»، تزامناً مع دخول رتل عسكري أميركي إلى بلدة الشحيل شرق دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن