الأولى

تفاوت في الأسعار من محافظة إلى أخرى … في أول أيام شهر رمضان المبارك.. مبادرات وأسواق خيرية والتسوق يتضاعف

| الوطن

مع أول أيام شهر رمضان المبارك، تضاعفت حركة التسوق مع لحظ تفاوت في الأسعار بين محافظة وأخرى في العديد من المواد نتيجة ازدياد الطلب عليها، في وقت بدأت المبادرات والأسواق الخيرية أعمالها.

«الوطن» رصدت في بعض المحافظات أجواء اليوم الأول في رمضان والبداية من محافظة حلب، حيث تضاعفت حركة التسوق عشية شهر رمضان وفي اليوم الأول منه في حلب، بغية تأمين متطلبات الأيام الأولى من الشهر الفضيل.

ويعمد العديد من أبناء المدينة إلى اقتناء حاجات الأيام الأولى من شهر الصيام، بدلاً من قصد الأسواق كل يوم وشرائها أولا بأول، لاحتمال ارتفاع أسعارها جراء الطلب الزائد عليها.

وفي محافظة اللاذقية أكد المحافظ عامر هلال لـ«الوطن» أهمية افتتاح سوق الخير في مجمع أفاميا بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة وفعاليات تجارية معظمهم تجار جملة، بما يوفره السوق من مواد السفرة الرمضانية بأسعار مخفضة بين 25 إلى 30 بالمئة.

وعقب افتتاحه السوق أمس، قال هلال: إن المحافظة قدمت التسهيلات اللازمة للفعاليات التجارية ومنها تقديم الأجنحة بشكل مجاني لعرض منتجاتهم بالسوق الرمضاني من دون تكلفة بمبادرة من المحافظة وتشاركية مع المؤسسة السورية للتجارة، بما يسهم في تخفيض الأسعار للمواد المعروضة.

وأكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق قحطان إبراهيم استنفار المديرية للرقابة المشددة على الأسواق خلال شهر رمضان للحد من أي مخالفات للشروط الصحية وضمان خلو الأسواق من أي تجاوزات جسيمة تضر بصحة المواطنين، والتشدد أيضاً في الرقابة على المواد المكشوفة التي يكثر انتشارها خلال الشهر الفضيل.

في اليوم الأول من رمضــــان اســــــتيقظ أهالي طرطــــوس على ارتفــــاع كبيــــر بأســـعار الخضر والفواكه، فمنذ الأسبوع الفائت بقيت الأسعار مستقرة لترتفع منذ أمس وليزيد طمع تجار المفرق ويرفعوا قيمة أرباحهم.

وفي السويداء أدى الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية إلى تغيير في طقوس شهر رمضان المبارك، حيث فرض الوضع الاقتصادي المتردي جهوداً أكبر من لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة بسعيها لمحاولة تأمين عدد من السلل الغذائية للأهالي.

عضو المكتب التنفيذي المختص وعضو لجنة الإغاثة في المحافظة رغدة الغوثاني أوضحت لـ«الوطن» أنه جرى التنسيق مع جميع الجهات القائمة على العمل الإغاثي في المحافظة لتقديم الإعانات والسلل الغذائية لأكبر عدد من العائلات الأشد فقراً على مساحة المحافظة خلال أيام الشهر الفضيل بناء على حجم وكمية المبادرات المقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن