رياضة

التعادل يحسم قمة الليغ آن … موناكو استرد الوصافة

استعاد موناكو وصافة الدوري الفرنسي بفوزه العريض على ضيفه تولوز برباعية نظيفة وكان فريق الإمارة فقد المركز الثاني بفارق الأهداف أمام نيس لأقل من 24 ساعة، وفشل ليون ومرسيليا بحسم قمة الجولة 22 فخرجا بتعادل خاسر في سعيهما للتقدم نحو المقاعد المؤهلة إلى المقاعد الأوروبية ومثلهما سانت إيتيان الذي خسر نقطتين في أرض ريمس.

فوز أعلى
في ملعب لويس الثاني سجل موناكو فوزه الأعلى هذا الموسم والرابع فقط بأرضه وكلها دون مقابل على حساب تولوز بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها برناردو سليفا وكوينتراو وكارييو وهيلدر كوستا مسجلاً فوزه الخامس في 9 مباريات دون خسارة، وتكبد تولوز خسارته الثانية على التوالي والسابعة خارج ملعبه.
وفي جيرلان تقدم الضيف مرسيليا عبر كابيلا (64) لكن صاحب الأرض أدرك التعادل عن طريق توليسو (78) ليقع ليون بالتعادل الثالث بأرضه ومرسيليا بالثالث خارج فيلدروم وكلها بهدف لمثله ليبقى دون خسارة للجولة التاسعة على التوالي.
وأهدر سانت إيتيان فوزاً كان قريباً بعد تقدمه عبر باهيباك (60) فقد اهتزت شباكه قبل دقيقة من النهاية عن طريق عيسى ماندي الذي أهدى ريمس تعادلاً رابعاً في 6 جولات دون فوز والخامس في ملعبه وكلها بأهداف، بينما سانت إيتيان تعادل للمرة الأولى خارج ملعبه من 3 تعادلات جميعها بنتيجة 1/1.

نتائج الأسبوع 22
سان جيرمان × أنجيه 5/1، موناكو × تولوز 4/صفر، رين × غازيليك أجاكسيو 1/صفر، ريمس × سانت إيتيان 1/1، نيس × لوريان 2/1، ليون × مرسيليا 1/1، مونبيلييه × كان 1/2، نانت × بوردو 2/2، ليل × تروا 1/3، غانغان × باستيا 1/صفر.

حصيلة
• 3 تعادلات جميعها بأهداف مقابل 7 انتصارات منها 5 لأصحاب الأرض فشهدت الجولة 30 هدفاً منها هدفان عبر ركلتي جزاء ومثلهما بالخطأ.
• 38 بطاقة صفراء رفعها الحكام منها واحدة في مباراة سان جيرمان × أنجيه وطرد لاعبا باستيا أبياتي وكوزاك بالحمراء المباشرة في مباراة فريقهم مع غانغان.
• عزز ابراهيموفيتش صدارته للهدافين بـ 17 هدفاً يليه باتشواي بـ12 هدفاً يليه موكانجو بـ11 هدفاً وصعد حاتم بن عرفة ليشارك كافاني المركز الرابع بـ10 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن