عربي ودولي

واشنطن ولندن شنتا 18 غارة على محافظتي الحديدة وصعدة … القوات اليمنية تستهدف سفينة أميركية في البحر الأحمر وتحقق إصابة دقيقة

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أمس الثلاثاء، استهداف السفينة الأميركية «Pinocchio» في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ البحرية «المناسبة»، معلناً «تحقيق إصابة دقيقة».
وحسب موقع «المسيرة نت»، أكد العميد سريع الاستمرار في منع الملاحة الإسرائيلية ومواصلة استهداف السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، إلى حين وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزّة، وشدد على أن عمليات القوات اليمنية ستتصاعد خلال شهر رمضان، نصرةً ودعماً للشعب الفلسطيني المظلوم، و«للأخوة المجاهدين» في قطاع غزّة.
من جانبها، قالت القيادة الوسطى الأميركية إن القوات اليمنية أطلقت من اليمن صاروخين باليستيين باتجاه السفينة التجارية «بينوكيو» في البحر الأحمر، على حين كانت أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أول من أمس الإثنين أنها تلقّت بلاغاً عن حدث جديد على بعد 71 ميلاً بحرياً، جنوب غرب الصليف باليمن.
وتواصل القوات المسلحة اليمنية، عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مستهدفةً السفن الإسرائيلية وتلك المتوجّهة إلى موانئ الاحتلال دعماً لغزّة، ومستهدفةً أيضاً السفن الأميركية والبريطانية رداً على عدوانهما المتكرّر على اليمن.
وتتواصل التظاهرات الشعبية في المحافظات اليمنية دعماً لصمود الفلسطينيين، ووقوفاً ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
وفي وقت سابق فجر أمس شنت طائرات العدوان الأميركي البريطاني 18 غارة على محافظتي الحديدة وصعدة غرب وشمال اليمن، واستهدفت الطائرات الأميركية والبريطانية محافظة الحُدَيْدَة الساحلية الواقع على البحر الأحمر غرب اليمن بـ13 غارة جوية، ومن ضمن الغارات 8 غارات استهدفت منطقتي العِرج في مديرية باجِل وأرس عيسى في مديرية الصَّليْف شمالي غرب محافظة الحُدَيْدَة، وأيضاً استهدفت ثلاث غارات منطقة الجَبّانة شمالي غرب المدينة، وغارتان استهدفتا منطقة الطائف في مديرية الدُّرَيْهمي جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.
كما شنّت طائرات العدوان الأميركي البريطاني 5 غارات استهدفت فيها منطقة طَخْيَة في مديرية مَجْز في محافظة صعدة شمال البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن