عربي ودولي

تصدت لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين في الضفة … المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية مع العدو بخان يونس وشمال غزة

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة عند أكثر من محور، ولاسيما شرق مدينة خان يونس، واستهدفت تجمعات جنود العدو كما قصفت مقر قيادة وسيطرة للاحتلال جنوب مدينة غزة، وذلك في اليوم الـ158 لعملية «طوفان الأقصى».
وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف مقرّ قيادة وسيطرة للاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة غزّة، بوابل من قذائف الهاون الثقيل، على حين قصف مقاتلو كتائب شهداء الأقصى تجمّعاً لجنود وآليات الاحتلال بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار الـ60 في حي الزيتون جنوب شرق غزة.
بالتوازي، خاض مقاتلو شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ«آر بي جي» في محاور القتال داخل قطاع غزة، وفي عملية مشتركة، قصف مقاتلو سرايا القدس بالاشتراك مع مجموعات الشهيد عمر القاسم، تجمّعاً لجنود الاحتلال في محيط عمارة بكرون جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة.
في الغضون، أكد مراسل قناة «الميادين» أن المقاومة الفلسطينية خاضت أمس الثلاثاء، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغِلة عند أكثر من محور، ولاسيما شرق خان يونس، وغربيها في مدينة حمد جنوب القطاع، وأوضح أن المقاومة استهدفت تمركزاً إسرائيلياً وسط القطاع.
وتواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها خسائر فادحة في العتاد والأفراد، إذ أقرّ جيش الاحتلال إلى الآن بمقتل 590 جندياً، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، بينهم 248 سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة.
في الغضون، أصيب فلسطينيان أمس الثلاثاء، واعتقل 3 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية حسبما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني الذي أشار إلى أن شاباً أصيب بالرصاص الحي في قدمه، على حين اعتدت قوات الاحتلال على آخر بالضرب، ونقلا إلى المستشفى، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.
واشتبك مقاومون فلسطينيون، صباح أمس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين، وذلك في أعقاب اكتشاف قوات خاصة تسللت إلى المخيم، ودفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو جنين بعد اقتحامها من قوات خاصة، فيما انطلقت صفارات الإنذار عقب اكتشاف القوة الإسرائيلية الخاصة، كذلك اقتحمت آليات لجيش الاحتلال جنين بينها جرافة عسكرية، تزامناً مع مداهمات نفذها جنود الاحتلال، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.
وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس: «يتصدى مجاهدونا الأبطال في مخيم جنين لقوات الاحتلال وآلياته المقتحمة للمخيم، إذ يخوض مجاهدونا رفقة إخوانهم من الفصائل الأخرى اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة».
وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية داخل مخيم جنين، وسط إطلاق نار كثيف للرصاص الحي استهدف منازل الفلسطينيين، وزعم متحدث عسكري إسرائيلي أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 نشطاء من حركة «الجهاد الإسلامي» في المخيم.
وشنت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية وفجر أمس الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عدداً من المواطنين، في حين ارتقى شاب شهيداً متأثراً بإصابته مساء أمس في طولكرم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن