ثقافة وفن

رشا شربتجي تكشف مصير مسلسلاتها … وكاتب سوري يتهم صنّاع مسلسل «نظرة حب» بالسرقة

| وائل العدس

كما كل خميس، نتوقف عند أهم المنشورات التي كتبها النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل:

أسئلة واستفسارات

كشفت المخرجة رشا شربتجي عن وصول العديد من الأسئلة والاستفسارات حول عدة أعمال درامية من إخراجها، ومنعاً لأي لبس أوضحت أن الجزء الرابع من مسلسل «حارة القبة» مازال قائماً في الوقت المناسب والظروف المناسبة، وهذا يعود لشركة الإنتاج نفسها، وسنخبركم في حال الاتفاق وبدء التصوير.

وقالت: بالنسبة لمسلسل «مربى العز» فإن فكرة الجزء الثاني مطروحة لكن ليست هناك نية لتقديمها في الوقت الحالي، الموضوع يعود أيضاً لعوامل إنتاجية عديدة، وقد تركنا بعض النهايات مفتوحة لإعمال ذهن ومخيلة المشاهد في حال توقفت القصة عند الجزء الأول.

وأكدت أن عرض عشارية «المهرج» سيكون بعد شهر رمضان على إحدى المنصات المهمة.

وختمت: كل الشكر لاهتمام المحبين والجمهور المتابِع على أمل أن نقدم دائماً ما يليق بكم، ونلقاكم هذا الموسم في مسلسل ولاد بديعة إن شاء الله».

تحريف وسرقة

اتهم الشاعر والمؤلف السوري بحر لاواديسا صنّاع المسلسل العربي المشترك «نظرة حب» الذي يعرض حالياً بسرقة فكرته من مسلسله السابق الذي يحمل عنوان «باليت».

وأوضح أن قصة مسلسله تم تحريفها بشكل يخدم ثقافة السارق، إذ خضعت الشخصية الرئيسة «بحر» للتشويه، من خلال بتر جوانبها الثقافية والرومانسية بشكل كامل بهدف تشويه الحقائق.

وأكد وجود عدة دلائل وإثباتات تدعم ادعاءاته، مشيراً إلى أنه قد أرسل نسخ المسلسل بأكمله إلى عدة مخرجين وشركات إنتاج داخل وخارج البلاد منذ عام 2016.

وفي ختام منشوره، أعلن عزمه اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقوقه، مؤكداً أنه سيتم اللجوء إلى القضاء لاستيفاء الحقوق.

نادين بيوتي

تعتزم الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، إطلاق مستحضراتها التجميلية الجديدة التي تحمل اسم «نادين نجيم بيوتي» من دون الكشف عن الموعد المحدد لطرحها في الأسواق.

ووجهت رسالة قالت فيها: «بدي قول شي.. كتير محمسة ما قادرة خبّي.. قريباً جداً نادين نجيم بيوتي رح تكون بين أيديكم وين ما كنتم».

بيان رسمي

أصدر شقيقا الموسيقار المصري الراحل حلمي بكر، فتحي وسهير بكر، بياناً رسمياً أعلنا من خلاله تضامنهما التام مع نقابة المهن الموسيقية في بلاغها حول التحقيق في ملابسات وفاة شقيقهما.

وطالب الاثنان بتشريح جثمان الراحل وإجراء تحاليل أخرى، لبيان وتحديد سبب وفاته، وأكدا أن العائلة في تواصل مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

ونفى شقيقا بكر حدوث أي صلح بين هشام نجل شقيقهما المقيم في أميركا وزوجة أبيه الراحل، وأوضحا أن ما تردد حول هذا الأمر محض افتراء ولن يحدث أي تصالح لحين ظهور نتائج التحقيق.

وأكدا أن دم شقيقهما لن يذهب هدراً مهما طالت إجراءات التقاضي.

دمار كبير

وثقت الفنانة اللبنانية مي حريري حجم الدمار الكبير الذي لحق بمنزلها المحترق في العاصمة البريطانية، لندن، قبل أيام قليلة.

وقالت خلال تصويرها الفيديو: «شو بعد فيه، كل شي راح، هون كنت أقعد».

وكان الحريق الذي لم تتضح أسبابه بعد اندلع في البناية التي تسكن فيها، وطال منزلها بشكل كامل، مخلفاً دماراً كبيراً.

وكشفت أنها ما تزال في لندن؛ إذ جرى نقلها برفقة ابنتها، التي تعرّضت لإصابات طفيفة خلال الحريق إلى أحد الفنادق حتى الانتهاء من التحقيق، وإيجاد مسكن خاص لهما.

صورة معدلة

أثارت صورة لأميرة ويلز كيت ميدلتون مع أطفالها، جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد ساعات من نشرها اكتشف الجمهور أنها معدلة عن طريق برنامج «الفوتوشوب» من صورة سابقة لها.

وقالت كيت في تغريدة اعتذرت فيها عن تصرفها: «مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحياناً بإجراء تعديلات وتجارب تحريرية. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت به الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس، أتمنى أن يكون كل من يحتفل بعيد الأم سعيداً جداً».

وكانت التعديلات على الصورة قد أثارت الجدل، بسبب اختفاء كيت ميدلتون مؤخراً بعد إجرائها عمليات جراحية في البطن، وأدى التلاعب في الصورة إلى تأثير معاكس تماماً ما زاد من المخاوف والشائعات حول وضع كيت الصحي أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن