رياضة

ليفربول في حصة تدريبية وليفركوزن لاستمرار السجل

| الوطن

تقام اليوم الخميس المباريات الثماني لحساب إياب دور 16 لمسابقة اليوروبا ليغ وهي المسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية ولا شك أن نتائج مباريات الذهاب فرضت نفسها على مباريات اليوم، حيث يمكن القول إن خمسة أندية قد وضعت قدمها في الدور القادم وهي ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي ومرسيليا الفرنسي إضافة إلى ليفركوزن الألماني وبدرجه ما ميلان الايطالي.

أما المباريات الثلاث الأخرى فما زالت البطاقة فيها بأرض الملعب وهي مباريات أتلانتا مع سبورتنج لشبونة وقد تعادلا 1/1 وكذلك بنفيكا البرتغالي مع رينجرز الاسكتلندي وقد تعادلا بهدفين لمثلهما ويبقى فوز فرايبورج الألماني على ويستهام بهدف مقابل لا شيء في لقاء الذهاب ضيفا وبإمكان وست هام رد الاعتبار.

بدوره ليفربول كما قلنا حقق فوزاً كبيراً بخمسة أهداف مقابل هدف واحد بأرض سبارتا براج تشيكي ما يجعل مباراة اليوم حصة تدريبية قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس إنجلترا وربما يزج المدرب يورجن كلوب بعديد اللاعبين الاحتياطيين كي يحتفظ بجاهزية اللاعبين الأساسيين لمباراة اليونايتد.

مارسيليا الفرنسي اكتسح ضيفه فياريال الإسباني بالرباعية النظيفة والحال كذلك في مباراة روما الإيطالي وبرايتون الإنجليزي ما يجعل مهمة برايتون أمام روما ومهمة فياريال أمام مرسيليا أشبه بالاستحالة.

أما ميلان بطل أوروبا سبع مرات فحقق الفوز بأربعة أهداف لهدفين على سلافيا براج التشيكي وهذا يعطيه الأفضلية طبعاً في لقاء اليوم، ويبدو أن الهدف الرابع الذي سجله بوليسيتش في لقاء الذهاب سهل الأمور نوعاً ما أكثر على ميلان لكن دفاعه يحتاج إلى عمل في هذه المباراة.

من جانبه ليفركوزن الذي لم يخسر في كل المسابقات هذا الموسم وهو الوحيد في هذا الجانب فقد عاد بتعادل صعب من أرض كارباخ كارباج الأذري بعد تأخره بهدفين في الشوط الأول وهو قادر على الاستمرار في سلسلته غير مهزوم هذا الموسم وهو الذي اقترب كثيراً من حسم لقب الدوري الألماني.

أما المباريات الثلاث الأخرى فهي موضع تنافس كما قلنا الرينجرز سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور عندما يستقبل بنفيكا وكذلك أتلانتا الإيطالي الذي يستقبل سبورتنج لشبونة البرتغالي وهذا يعني أنه ربما تودع أنديه البرتغال كما ودع فريق بورتو أمس الأول من دوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن