عربي ودولي

«أونروا»: الأطفال الذين قتلتهم إسرائيل في غزة يفوق من قتُلوا خلال 4 أعوام في العالم

| وكالات

كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، أن عدد الأطفال الذين قتلتهم إسرائيل في قطاع غزة في فترة تزيد على أربعة أشهر يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا جراء كلّ الحروب حول العالم خلال أربع سنوات.

وشدّد لازاريني في منشور له عبر منصة «إكس»، على أن الحرب التي تُشنّ على غزّة هي «حرب على الأطفال وحرب على طفولتهم ومستقبلهم»، مرفقاً المنشور بهاشتاغ «أوقفوا إطلاق النار الآن».

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزّة يومه الـ159 مع استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر أمس.

وأدى العدوان إلى ارتقاء أكثر من 31200 فلسطيني وإصابة أكثر من 73 ألفاً حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، وذلك في حصيلة غير نهائية تحدّثها وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة يومياً.

ولفتت الوزارة، في بيانٍ مقتضب أول من أمس الثلاثاء، إلى أن 72 بالمئة من ضحايا العدوان منذ الـ من7 تشرين الأول 2023 هم من الأطفال والنساء، وأشارت إلى ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 27 شهيداً أغلبيتهم من الأطفال، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المشدّد على القطاع، ووفق أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، استشهد 13500 طفل فلسطيني منذ السابع من تسرين الأول الماضي ولغاية العاشر من آذار الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن