سورية

تصدى لهجمات مباغتة للدواعش في منطقتي السخنة وتدمر … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» على محاور «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

أشعل الجيش العربي للسوري أمس محاور سهل الغاب الشمالي الغربي وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي بنيران مدفعيته وصواريخه، التي استهدف بها مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بمدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين في القرقور والسرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب الشمالي الغربي.

على حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية والصواريخ، مواقع للإرهابيين في محاور جبل الزاوية والأربعين، حيث طالت نيران الجيش نقاط تمركز الإرهابيين في بينين وحرشها وكنصفرة والبارة والفطيرة والرويحة، وحلوز بريف جسر الشغور، ومحاور التماس في جبل الأربعين.

وأوضح المصدر أن الجيش استهدف تلك المواقع والمحاور، رداً على اعتداءات مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في قطاع ريف إدلب من منطقة خفض التصعيد.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن تنظيم داعش الإرهابي صعَّد مؤخراً من وتيرة اعتداءاته على نقاط عسكرية وورشات جمع الكمأة في عدة قطاعات من البادية.

وأوضح أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، تصدت أمس لهجمات مباغتة للدواعش في منطقتي السخنة وتدمر ببادية حمص الشرقية وفي منطقة التبني ببادية دير الزور، لافتا إلى أن وحدات الجيش والقوات الرديفة خاضت أمس اشتباكات ضارية مع خلايا التنظيم الإرهابي، أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وتدمير عتاد حربي لهم، وفرار الناجين باتجاه عمق البادية.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسل «الوطن» في حمص أن أربعة مدنيين استشهدوا أمس إثر هجوم نفذه مسلحون في منطقة حويسين شرق جب الجراح بالريف الشرقي للمحافظة.

من جانب آخر سيّرت ما تسمى قوات «التحالف الدولي» التي تقودها قوات الاحتلال الأميركي دورية عسكرية في بلدتي الشحيل والحوايج وحول قاعدتها غير الشرعية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، وسط تحليق للطيران المروحي التابع لها، حسبما ذكرت موصادر إعلامية معارضة.

في غضون ذلك قتل مسلحان من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» جراء انفجار لغم أرضي زرعه مجهولون بسيارة عسكرية للميليشيات في مدينة الحسكة، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة والتي أوضحت أن ميليشيات «قوى الأمن الداخلي– الأسايش» التابعة لـ«قسد» اعتقلت 14 شخصاً، في عملية مداهمة لعدة أحياء مدينة الحسكة، بزعم التجارة بالمخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن