رياضة

نهائي مبكر بين الزعيم وحامل اللقب في الشامبيونزليغ

| الوطن

سحبت يوم الجمعة قرعة الأدوار المتقدمة لمسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها التاسعة والستين وأسفرت عن نهائي مبكر بين زعيم البطولة التاريخي ريال مدريد بأربعة عشر لقباً وحامل اللقب مانشستر سيتي الذي عاش نعيم الوصال مع القبلة الأولى في الموسم المنصرم وستقام مباراة الذهاب في برنابيه كما حدث في نصف نهائي النسخة الماضية.

وبغض النظر عن الصدام بين الناديين فإن مواجهة المدربين أنشيلوتي وغوارديولا تعتبر تحدياً جديداً بين العقلين المفكرين، حيث فاز أنشيلوتي باللقب أربع مرات كرقم قياسي مقابل ثلاثة ألقاب لغوارديولا.

واللقاء بين الناديين بات معتاداً حيث تقابلا في آخر نسختين وتاريخياً تواجها عشر مرات فحقق السيتي الفوز أربع مرات مقابل ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم، وقبل سحب القرعة اتفق الجميع على أنهما الناديان الأجدر والأكثر حظوظاً للعب في النهائي ولكن القرعة أجبرتهما على صدام مبكر، واكتملت صعوبة القرعة عندما جعلت المنافس في نصف النهائي المتأهل من مباراة آرسنال وبايرن ميونيخ.

وسيلتقي أيضاً باريس سان جيرمان مع برشلونة وأتلتيكو مدريد مع دورتموند وستقام المباريات أيام 9 و10 نيسان ذهاباً و16 و17 منه إياباً.

وفي مسابقة اليورباليغ سيلتقي في ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم العاشر من نيسان كل من:

ميلان مع روما وليفربول مع أتلانتا وبنفيكا مع مارسيليا وليفركوزن مع ويستهام، والملاحظ أن النادي الألماني هو الوحيد الذي لم يخسر في كل البطولات هذا الموسم.

وستقام مباريات الإياب يوم 17 نيسان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن