رياضة

المدرب هيكتور كوبر يعلن القائمة السورية لمواجهتي ميانمار … أربعة لاعبين جدد واستمرار غياب السوما والمواس

| محمود قرقورا

أعلن مدرب منتخب سورية الأول لكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر أمس السبت قائمة لاعبي نسور قاسيون لمواجهتي ميانمار ضمن التصفيات الآسيوية المونديالية، والعنوان العريض استمرار غياب عمر السوما ومحمود المواس، ما يعني أن المدرب جاد في خياراته الفنية التي أصر عليها في النهائيات الآسيوية الماضية التي جرت في قطر.

والتشكيلة الجديدة خلت من المهاجم عمر خريبين الذي سجل هدفي نسور قاسيون في الكرنفال الآسيوي بمرمى كل من الهند وإيران والسبب الإصابة، كما أن القائمة خلت من المهاجم الذي كان أساسياً في أمم آسيا وهو بابلو صباغ بسبب الإصابة أيضاً.

أربعة وجوه جديدة ضمتها تشكيلة المنتخب إضافة إلى استبعاد عديد اللاعبين الذين كانوا في التشكيلة الأخيرة وكلها لخيارات فنية ولم يكن ذلك مفاجئاً ومن هذه النقطة نبدأ..

استبعاد

خلت التشكيلة من كامل حميشة ومحمد مرمور وخالد كردغلي ومحمد عنز وهذا خيار فني لم يكن مفاجئاً للمتابعين والسبب أن كامل حميشة ومحمد مرمور وخالد كردغلي لم يلعبوا في النهائيات القارية ولو دقيقة واحدة كما أن محمد عنز شارك دقائق هامشية أمام الهند.

أما بابلو صباغ وعمر خريبين فالسبب الإصابة وليس شيئاً آخر وذكر مدير المنتخب موفق فتح الله في اتصال هاتفي لـ«الوطن» أن استبعاد خريبين تم بناءً على طلب ناديه الذي أرسل كتاباً وتقريراً طبياً يوجب ابتعاده من أسبوع إلى عشرة أيام.

كما أن بابلو صباغ تعرض للإصابة مؤخراً ولن يكون جاهزاً للمباراتين.

واستمر ابتعاد محمد عثمان من القائمة بناءً على تقرير طبيب المنتخب السوري حيث تبين له أن اللاعب يحتاج إلى استراحة مدة أسبوع على الأقل ولن يكون جاهزاً للانخراط في التمارين قبل المباراتين.

واللاعب الآخر الذي استبعد من التشكيلة التي كانت حاضرة في قطر هو الحارس الرابع مكسيم صراف الذي لم يلعب ولو دقيقة واحدة في نهائيات أمم آسيا وهو لم يشارك على الصعيد الدولي أيضاً ولو في مباراة تجريبية.

أربعة جدد

لم يكن جديداً استدعاء محمود داود المحترف في شتوتغارت الألماني وهو الذي سبق له تمثيل منتخب ألمانيا في مباراتين دوليتين، والقانون يتيح استدعاءه لأنه لم يخض خمس مباريات دولية بموجب القرار الجديد، وبوادر الدعوة كانت منذ النهائيات القارية التي سجل فيها المنتخب السوري حضوراً مقبولاً، ورشحت تقارير أنه لن يكون جاهزاً للمباراة الأولى بيد أنه سيسجل الظهور الدولي الأول مع نسور قاسيون في لقاء الرد أمام ميانمار في السعودية.

اللاعب الثاني الذي استدعي هو حارس المرمى إلياس هدايا ليكون مكان الصراف وهذا اللاعب لعب للمرة الأخيرة في السويد مع نادي أوتسيكتينس بيك.

واللاعب الثالث هو نوح شمعون الذي انتقل في الخامس من شباط الماضي إلى نادي راندرز الدانماركي الذي يلعب في الدوري الدانماركي الممتاز ومن المتوقع أن يكون إضافة مهمة لنسور قاسيون.

واللاعب الرابع هو داليهو لايراتدست الذي انتقل يوم 27 شباط الفائت إلى نادي برومابوجكارنا السويدي.

وهؤلاء الأربعة ذوو الأصول السورية يعد استدعاؤهم تكملة لما بدأت به إدارة المنتخب في الآونة الأخيرة تزامناً مع قدوم المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي تأتيه الفيديوهات والسير الذاتية للاعبين كي يقيمها ويختار من يراه مناسباً لتمثيل المنتخب.

عودة مارديك

في الوقت الذي بقي فيه السوما والمواس خارج حسابات كوبر فقد عاد مارديك ماردكيان إلى التشكيلة وهو الذي أبعدته الإصابة قبل أيام معدودة من نهائيات آسيا ليكون مارديك أحد ثمانية لاعبين يلعبون في الدوري المحلي في التشكيلة الجديدة.

القائمة النهائية

لحراسة المرمى أحمد مدنية وإبراهيم عالمة وطه موسى وإلياس هدايا.

في خط الدفاع أيهم أوسو وثائر كروما وعمر ميداني ومؤيد الخولي ومؤيد العجان وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات.

في خط الوسط خليل إلياس ومحمود داود وإيزاكيل العم وفهد اليوسف وألمار إبراهيم وعمار رمضان ومحمود الأسود وداليهو إيراندست ونوح شمعون.

في خط الهجوم إبراهيم هيسار وعلاء الدالي ومارديك ماردكيان وأنطونيو يعقوب.

وقيل إن داليهو إيراندست يمكنه اللعب في أكثر من مركز بين الوسط والهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن