شؤون محلية

في طرطوس.. إقبال كبير على صالات السورية للتجارة وانطلاق سوق رمضان الخيري

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

ضمن إطار المبادرات الخيرية في شهر رمضان المبارك تقيم غرفة تجارة وصناعة طرطوس بالتعاون مع مديريتي الأوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل سوق رمضان الخيري في صالة مدينة طرطوس القديمة بمشاركة 45 شركة محلية من المحافظة وخارجها وذلك بعدما افتتح محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد السوق نهاية الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أهمية هذا السوق في إتاحة الفرصة للمواطنين بالتسوق بأسعار منافسة لكون السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة، لافتاً إلى مبادرات أخرى سيتم القيام بها بمناسبة شهر رمضان الكريم بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس ومديرية الأوقاف ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأكد أن المحافظة تقدم جميع أشكال الدعم اللوجستي لهذه المبادرات التي تسهم بتخفيف الأعباء عن المواطنين في هذه الظروف، مشدداً على ضرورة توفير السلع بنوعية جيدة وأسعار منافسة للسوق التجاري من خلال الحسومات الفعلية.

بدوره أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد إلى أهمية إقامة هذا السوق مع بداية الشهر الفضيل بتعاون ومشاركة فعاليات تجارية وصناعية واقتصادية عديدة بهدف توفير تشكيلة سلعية موسعة للأسرة بأسعار مناسبة من خلال الحسومات الحقيقيه التي التزم بها المشاركون وهذا ما سيلمسه المواطنون فعلاً خلال تسوقهم، علماً أن السوق يضم تشكيلة سلعية واسعة من السلع الغذائية والاستهلاكية والمنظفات والخضر والمنتجات الريفية «البلدية».

وخلال جولة «الوطن» في أجنحة السوق أمس السبت أشارت مسؤولة جناح إحدى الشركات إلى تزايد الإقبال على السوق يوماً بعد آخر، مؤكدة أن الحسميات تتراوح بين 10 إلى 20 بالمئة، إضافة لعروض مقدمة من الشركة على العديد من المنتجات وسحب لجوائز قيمة في نهاية رمضان مع جوائز ترضية من منتجات الشركة بقيمة مئتي ألف لكل جائزة.

من جهته أكد مدير السـورية للتجارة محمود صقر أن المؤسسة تشارك بجناحين الأول للمواد الغذائية والمعلبات والمنظفات، والثاني للخضر والمنتجات الزراعية، مشيراً إلى أن الجناحين يشهدان إقبالاً كبيراً من المواطنين نتيجة فرق الأسعار الكبير عن السوق بنسب تصل إلى ٣٠ بالمئة مؤكداً أن المؤسسة ستستمر طوال الشهر الفضيل بدعم الجناحين بمختلف المواد وبكميات كافية ونوعية مميزة وأسعار مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن