عربي ودولي

كيم جونغ يدعو المظليين للتدرب وفق متطلبات الحرب الحديثة

| وكالات

دعا رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون وحدات المظليين في بلاده إلى تطبيق أساليب تدريب واقعية وعلمية بهدف تحقيق أقصى قدر من الفعالية القتالية في ساحات القتال، وفق ما تتطلب الحرب الحديثة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن تصريحات الرئيس كيم جاءت خلال إشرافه أمس على تدريبات وحدات عسكرية مظلية للتحقق من جاهزية أفرادها للتعبئة في ظروف أي حرب مفاجئة، والحكم على قدراتهم الحربية الفعلية التي تتكيف مع إجراءات العمل القتالي.

وشدد كيم على ضرورة قيام الجيش الشعبي الكوري بإجراء كل جولة من التدريبات في ظل ظروف محاكاة لحرب فعلية، وتنظيم تدريبات قتالية علمية بطريقة منهجية للتعامل بشكل استباقي مع مختلف الظروف الطبوغرافية والجوية وعلى مدار الساعة وتدريبات مكثفة للتعرف على إجراءات العمل في أقصى الظروف، والظروف القتالية غير المتوقعة.

ووفقاً للوكالة فإن القوات برهنت عن قدرتها القتالية المثالية لاحتلال منطقة العدو بضربة واحدة بمجرد تلقيها الأمر بذلك.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم وصل هذا الأسبوع لأول مرة إلى حدث عام مستخدماً سيارة «أوروس»، التي أهداه إياها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

والتقى كيم وبوتين في روسيا في أيلول الفائت، وتعهّدا بتعميق العلاقات العسكرية بين البلدين.

وينفي البلدان الاتهامات الغربية بأن كوريا الشمالية تزوّد روسيا بقذائف مدفعية وصواريخ استخدمت في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، نقلاً عن كيم يو جونغ، شقيقة الرئيس، أن رحلة كيم أول من أمس الجمعة بسيارة ليموزين روسية من طراز «أوروس»، هي «دليلٌ واضح على الصداقة بين كوريا الديمقراطية وروسيا، والتي تتطور بطريقة شاملة.

وأشرف كيم أشرف الأربعاء الماضي على عرض عسكري تدريبي شاركت فيه وحدات الدبابات القتالية، وأعرب عن أهمية هذا النوع الجديد من الدبابات القتالية والذي أظهر بنجاح قدراته خلال اختبار الأداء، واصفاً إياها بأنها «أقوى دبابات في العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن