الأولى

مبادرات اجتماعية تقدم الوجبات والسلل للأسر الأشد حاجة.. وأسعار تفضيلية للجمعيات.. وأسواق الخير مستمرة … الجمعيات الخيرية «تتسابق بالعطاء» في رمضان

| الوطن

برزت خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك عدة مبادرات تعكس صور التكافل بين أفراد المجتمع، انطلاقاً من الحملة التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تحت عنوان «تشارك بالخير» بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتقوم الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية بدورها بدعم مقدم من «الأيادي البيضاء».

ورصدت «الوطن» عدداً من المبادرات القائمة على أرض الواقع بعناوين اجتماعية مختلفة الهدف منها التركيز على الأسر المحتاجة والأشد فقراً خلال الشهر الفضيل، بهدف نشر الخير والمحبة والعطاء من دون مقابل.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة «سورية بتجمعنا» رامي الحلبي، العمل على تقديم السلل الغذائية والجواكيت الشتوية للأسر الأكثر هشاشة إضافة إلى الأسر التي لا معيل لها في محافظات دمشق وريف دمشق واللاذقية.

وأطلقت «جمعية جذور» مشروع حبة بركة لمساعدة الفئات المحتاجة، وهو عبارة عن مطبخ ميداني عملت عليه الجمعية بقصد تحضير وتوزيع وجبات الإفطار للأسر المحتاجة في الشهر الفضيل.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية خلود رجب استمرار المشاريع الاجتماعية التي تقوم بها الجمعية بالوقوف إلى جانب المحتاجين.

من جهتها أكدت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة «مبادرة أهل الشام» ميساء رسلان في تصريح لـ«الوطن»، إطلاق مبادرة «فيكم الخير» بالتعاون مع جمعيات تنموية خلال شهر رمضان بهدف تمويل مشاريع تحقق استدامة غذائية.

وفي السياق أطلقت مؤسسة «جيلنا» بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظة دمشق وغرفتي الصناعة والتجارة ولجنة التنمية في حي الشاغور، مبادرة مطبخ أهل الخير للسنة الرابعة على التوالي ضمن حملة «تشارك بالخير» بهدف تأمين وجبات الطعام للأسر المحتاجة في الحي طوال شهر رمضان المبارك.

من جهته أوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق في تصريح لـ«الوطن» أن الجمعيات الخيرية تحصل على المواد التي تقوم بتوزيعها على الأسر المحتاجة إما عن طريق شرائها من الأسواق بأسعار تفضيلية أحياناً تكون أقل من التكلفة، أو من تقدمة التجار وأصحاب الأرزاق التي توزع مجاناً على هذه الجمعيات.

وضمن إطار المبادرات الخيرية في شهر رمضان المبارك تقيم غرفة تجارة وصناعة طرطوس بالتعاون مع مديريتي الأوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل سوق رمضان الخيري في صالة مدينة طرطوس القديمة بمشاركة 45 شركة محلية من المحافظة وخارجها.

وفي السويداء بين أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة في السويداء علاء أبو عمار أنه ضمن فعاليات أسواق الخير في المحافظة بدأت اللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة المباشرة بتجهيز نوعين من السلل الغذائية لدى السورية للتجارة الأولى بقيمة نحو 160 ألف ليرة، بالتنسيق مع غرفة صناعة وتجارة السويداء وفرع السورية للتجارة ومديرية الأوقاف ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن