الصفحة الأخيرة

أخطاء تسبب الوزن الزائد والتعب في رمضان

| وكالات

يطبق أغلبية الأشخاص بعض العادات الغذائية الخاطئة خلال شهر رمضان التي تؤثر سلباً على صحة الصائم، لذلك من الأفضل أن تكون هناك خطة صحية متوازنة للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال الصوم.

إليكم أبرز الأخطاء التي يرتكبها الصائم وتؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن الضرورية في الجسم مما ينتج سوء تغذية وتعبه وانهياره بشكل كامل بسبب الكسل والخمول:

– الوجبات الدسمة: يتناول أغلب الصائمين عند الإفطار الوجبات الدسمة المملوءة بالدهون والسعرات الحرارية العالية التي تسبب اكتساب الوزن، وبالتالي ترهق الجسم بسبب تراكم الدهون في الأرداف ومحيط البطن.

– المشروبات: يلجأ الصائم إلى تناول الكثير من المشروبات الخالية من أي فوائد غذائية للجسم كاحتوائها على الفيتامينات والأملاح الضرورية للصائم، مثل المشروبات الصناعية والغازية التي تسبب زيادة في السعرات الحريرية لا أكثر.

– تجاهل السلطات: تتنوع الأطباق على المائدة الرمضانية، إلا أن أغلب الناس يتجاهلون أهمية تناول الخضراوات المختلفة والغنية بالمياه والألياف الضرورية كي تساعد على تسهيل عملية الهضم وتجنب اضطرابات المعدة وزيادة الوزن.

– النوم: خلال شهر رمضان، يعتاد الكثير من الأشخاص السهر لأوقات متأخرة مع مشاهدة التلفاز لفترات طويلة، الأمر الذي يؤدي إلى تناول كمية كبيرة من الوجبات الجانبية التي تسبب اكتساب الوزن الزائد والتعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن